الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

انطلاق اختبارات الدور الثاني.. ومحو الأمية

انطلقت صباح أمس (الأحد) في مدن ومحافظات المملكة اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات وأوضحت إدارات التعليم أن الاختبارات تستمر لمدة أسبوعين.

وتأتي الاختبارات وسط تجهيزات مكثفة لإنهاء إجراءات الطلاب الناجحين وطباعة شهادات تخرج المرحلة الثانوية، لتمكينهم من التسجيل في الجامعات والقطاعات التي يرغبون في الالتحاق بها، وجهزت إدارات التعليم جميع الموارد والإمكانيات لضمان سير الاختبارات بسلاسة، بما في ذلك توفير بيئة ملائمة للطلاب، والتأكد من جاهزية المقرات وتوفير الأدوات والمواد اللازمة. كما تم تدريب المراقبين والمعلمين على آليات التصحيح والرصد لضمان دقة النتائج.

من جانب آخر، انطلقت، أمس، (الأحد)، في مناطق المملكة الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية، وتهدف إلى توفير فرص التعلم النوعية ضمن تنمية الإنسان وصولاً إلى القضاء على الأمية. ويشارك في الحملة عدد من الجهات والقطاعات ببرامج هادفة تتخللها جملة من النشاطات التعليمية والاجتماعية والثقافية.

في غضون ذلك، أعلن عدد من الجامعات البدء في مرحلة القبول، أمس، (الأحد)، للالتحاق بالعام الدراسي القادم في مرحلة البكالوريوس، ووفرت غالبية الجامعات آلية القبول في كل تخصص، التي تتضمن كافة التفاصيل اللازمة، وتحتوي على معلومات تخص التسجيل لكل من الطلاب والطالبات، مثل المواعيد المحددة لبدء وانتهاء التسجيل في كل جامعة على حدة، إضافة إلى الشروط والمتطلبات التي يجب توفرها لدى المتقدمين.

يذكر أن مواعيد التسجيل ليست موحدة، بل تختلف من جامعة لأخرى.

ويحق لحملة هذا العام ولأول مرة قبولهم في الجامعات التي يختارونها، بهدف تمكين الطلاب والطالبات من البحث عن المسارات العلمية المناسبة لهم، وتوفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية في كل الجامعات الحكومية، وذلك وفق قرار أصدره مجلس شؤون الجامعات السعودية في الثاني من مايو الماضي، يقضي بفتح القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية من مختلف مناطق المملكة، من دون حصرها على المنطقة الإدارية التي تتبع لها الجامعة ابتداء من العام الدراسي القادم.

وكانت الجامعات السعودية قبل صدور القرار تطبق نظام الحصر في القبول، بأن يكون قبول الطلاب والطالبات مرتبطاً بإقامتهم في منطقة الجامعة، ولا يقبل الراغبون في الالتحاق بها من المناطق الأخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا