رياضة / صحيفة اليوم

تستعد لكأس آسيا2027 ومونديال 2034 بـ 14 ملعبًا

تستعد المملكة لمرحلة مهمة في مسيرة الاستضافات العالمية الرياضية أو القارية حين تحتضن بطولة كأس العالم 2034 ومن قبلها بطولة كأس آسيا 2027.
وهو ما جعل التحضيرات تبدأ مبكرًا سواء للملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم بنسخة عام 2034 أو كأس آسيا بنسخة 2027 للظهور بأفضل صورة؛ حيث أوضح الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن هاك ملاعب يتم تجهيزها لكل بطولة منهما.
4 ملاعب في مرحلة التطوير لملف كأس العالم 2024
وأشار وزير الرياضة، خلال حلوله ضيفاً ببودكاست ثمانية، مؤخرًا إلى أن المطلوب تجهيز 14 ملعبًا لتلبية ملف كأس العالم، مضيفًا:"هناك 4 في مرحلة التطوير: استاد الملك فهد، الجوهرة، أرامكو بالمنطقة الشرقية، وأحد ملعبي القدية أو ".
ولكن لا يتوقف الأمر على مجرد 14 ملعبًا بل أوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أنه مطلوب أيضًا توفير 128 مركز تدريب لكأس العالم، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون لمعسكرات المنتخبات وستكون ملاعب الأندية التي يتم تطويرها مثل: الشباب،الاتفاق والفتح.
الانتهاء من ملعب أرامكو خلال عامين
وزير الرياضة، أوضح أن ملعب أرامكو سيتم الانتهاء منه خلال عامين، فيما خضع ملعب "شمال الرياض" لكثير من التعديلات، رافضاً الكشف عن الملاعب النهائية التي ستستضيف منافسات كآس آسيا.
وفي السياق ذاته كانت وزارة الرياضة قد وقعت عقد عمل مبكر؛ لتوسيع ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام وزيادة عدد المقاعد إلى 30 ألف متفرج، استعداداً لاستضافة كأس آسيا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2027.
هذا بجانب زيادة سعة بعض الملاعب مثل ملعب الأمير فيصل بن فهد في اليراض، ملعب الأمير محمد بن فهد، ملعب الأمير سعود بن جلوي، ملعب الرياض.
ليس هذا وحسب بل تتضمن مشاريع وزارة الرياضة بناء 30 ملعب تدريب جديد بالقرب من الملاعب التي سيتم استخدامها في مسابقة عام 2027، كما بدأت أعمال التطوير في منشأة نادي الخليج في سيهات مؤخراً.
متطلبات ملف كأس العالم 2034
14
ملعباً
ملاعب في مرحلة التطوير:
استاد الملك فهد
الجوهرة
أرامكو بالمنطقة الشرقية
أحد ملعبي القدية أو الرياض
128
مركز تدريب
خطة التطوير لملاعب كأس العالم وكأس آسيا
الملاعب التي سيتم زيادة مقاعدها:
استاد الملك فهد في الرياض
إلى 92 ألف مقعد
ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض
إلى 45 ألف مقعد
ملعب الأمير محمد بن فهد
إلى 30 ألف مقعد
ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر
إلى 45 ألف مقعد
ملاعب سيتم بنائها:
ملعب أرامكو "تم العمل به وسينتهي خلال عامين"
ملعب الرياض الجديد
بسعة 45 ألف مقعد
بناء 30 ملعباً للتدريب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا