عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«سلمان للإغاثة» يطلع على أداء تشغيل الغسيل الكلوي بـ«الضالع»

اطّلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز بمحافظة الضالع، وقدم فريق المركز للمرضى التهاني بمناسبة عيد الأضحى، فيما عبر المرضى والقائمون على مركز الغسيل الكلوي عن امتنانهم للجهود الإنسانية للمملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، الذي يواصل دعم وتشغيل مركز غسيل الكلى بالضالع.

وبلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024م، 2706 جلسات غسيل منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ3124 فرداً من مرضى الفشل الكلوي.

يشار، إلى أن المشروع يهدف إلى تأمين الأدوية ومستهلكات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي في محافظة الضالع، وتجهيز مركز الغسيل الكلوي بـ18 جهازاً، إضافة إلى تجهيز المعدات الطبية ومواد ، وتركيب محطة تحلية مياه إضافية؛ للتأكد من تقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية، والتعاقد مع استشاري متخصص بأمراض الكلى للإشراف على علاج الحالات ومتابعتها عن كثب مما يخفف المعاناة عن كاهل المريض وعائلته، فضلاً عن توزيع وجبات خفيفة للمرضى بعد جلسات الغسيل.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة، عبر مركز الملك سلمان، للشعب اليمني الشقيق؛ للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا