الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هل حدث معك من قبل؟.. أين أخذت "خرائط " سائق هذه السيارة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تم النشر في: 

07 يوليو 2024, 11:33 صباحاً

هل حدث أن أخذتك "خرائط " إلى طريق مغلق؟ هذا ما حدث مع قائد سيارة تويوتا زرقاء، وجد نفسه في نهاية طريق جبلي، أثناء اتباعه للخريطة ًا عن "طريق مختصر" بولاية يوتا.

وتحت عنوان "أخذتهم إلى الجحيم"، قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، اضطرت الشرطة وفريق مركز الإنقاذ بولاية يوتا الأمريكية، إلى التدخل من أجل إنقاذ الرجل المجهول، (23 عامًا)، عندما وجد نفسه في نهاية طريق جبلي مغلق.

وتظهر الصور التي التقطتها أطقم الإنقاذ، السيارة الزرقاء على طريق ترابي صخري، مع اضطرار الطاقم إلى استخدام جميع مركبات دفع رباعية للوصول إلى السائق بسبب وعورة التضاريس.

وأكد الرجل أن خرائط جوجل أوصلته إلى المكان عندما أوصته باتباع طريق مختصر، خلال سفره بالسيارة بين بلدتي سبرينجفيل وفيرنال، وهو ما اضطره في إلى طلب رقم الطوارئ 911 من أجل انقاذه.

وبحسب قناة "ABC4" قال قائد شرطة مقاطعة إيمري، تايسون هنتنغتون، إنهم يتلقون عدة شهريًا لإنقاذ قادة وشاحنات من هذا الطريق.

وحسب "هنتنغتون"، تكمن المشكلة في استخدام قادة السيارات لخرائط جوجل، وعند إدخال اسم الولاية "يوتا "، تأخذهم الخرائط تلقائيًا إلى هذه المنطقة النائية.

وكانت أسوأ حالة وفقًا لـ"هنتنغتون"، لشاحنة ذات 18 عجلة تسحب مقطورة عالقة في الوحل بعد أن تسببت الخرائط في وصول السائق إلى هذا الطريق.

وبسبب توالي هذه الحوادث، اتصلت الشرطة بشركة جوجل من أجل حل المشكلة وتحديث الخرائط وتحذير قائدي السيارات من الطرق الجبلية بالمنطقة.

ونقل تلفزيون "ABC4" عن شركة "جوجل": "لقد قمنا بتحديث هذا المسار على خريطتنا وسوف تظهر التحديث ذلك في الأيام المقبلة"، وهو ما أكدته شرطة الولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا