الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالفيديو "بشرى الحازمي".. رائدة التمريض في عرعر تحكي قصة 30 عامًا من التحدي والإلهام

تم النشر في: 

12 يوليو 2024, 9:26 مساءً

روت بشرى الحازمي، أقدم ممرضة في عرعر، قصة إقناعها الكثير من بنات مدينتها بالعمل في مجال التمريض، الذي ما زالت تعمل فيه منذ 30 عامًا.

وأشارت الحازمي في هذا السياق إلى الصعوبات الاجتماعية التي واجهتها في بداية عملها في مجال التمريض من رفض عمل المرأة في هذا المجال، قالت: "عاصرتُ فترة لم يكن فيها تقبُّل لعمل النساء في التمريض، فكنت أعمل في المستشفى، إضافة إلى القيام بدوري كأم وربة منزل في ظل عدم توافُر العاملات المنزليات في ذلك الوقت".

وفي ظل الممانعة الاجتماعية لمهنتها تحدثت الحازمي لبرنامج في أسبوع عن نجاحها في تخطي تلك الصعوبات، وإقناع الكثير من بنات المنطقة بدراسة التمريض والعمل فيه، وقالت: "في السابق كانت الفتاة تجد رفضًا من الأُسر في العمل بالتمريض، والحمد الله تغلبنا على تلك الصعوبات والتحديات".

وبالرغم من قُرب الممرضة الحازمي من وداع مهنة التمريض بالتقاعد إلا أن حماسها وعطائها لمهنتها الإنسانية لا يزالان بمثل حماس اليوم الأول من تعيينها قبل 30 عامًا.

وقد عبّرت عن حبها وشغفها بهذا العمل، والإخلاص والعطاء.. واصفة تعاملها مع المرضى كأحد أفراد عائلتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.