عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمير القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بالبكيرية

تم النشر في: 

15 يوليو 2024, 10:17 مساءً

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس الأثنين، في الجلسة الأسبوعية التي أقيمت بمركز الملك عبدالله الحضاري بمحافظة البكيرية، عدداً من أصحاب الفضيلة والمعالي والمسؤولين والمواطنين من أهالي المنطقة.

وفي بداية الجلسة، أكد سمو أمير منطقة القصيم على ما تحظى به المنطقة من عناية واهتمام القيادة الرشيدة، من خلال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية، تحقيقاً لمستهدفات جودة الحياة انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن توجيهات القيادة الرشيدة تؤكد على خدمة المواطنين والمواطنات، وعلى الزيارات التفقدية والجلسات الأسبوعية في جميع المحافظات وتلمس احتياجات المواطنين.

وأعرب سموه عن سروره وسعادته بتواجده بين أهالي المحافظات بالمنطقة ومنها محافظة البكيرية، الذين كان لكثير من أهاليها الكرام شرف خدمة الوطن بكل أمانة وإخلاص، مشيداً بالدور المجتمعي الفاعل الذي يقوم به أهالي محافظة البكيرية، بالتعاون مع الجهات المختلفة بالمحافظة، التي كان لها أثر كبير في نمو المحافظة وازدهارها، حتى أصبح لديها العديد الميز النسبية المتمثلة في الريفية، والطاقة المتجددة، لتكون أنموذجاً رائداً في ميزها النسبية كباقي مدن ومحافظات المنطقة.

وقال "قلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة لاستقبال المواطنين والمواطنات وخدمتهم وهذا واجبنا لأداء الأمانة وشعارنا في إمارة المنطقة (خدمة المواطن أولاً )".

وأكد سموه على أهمية دور المحافظين وتكاملهم مع لجان الأهالي، التي تقوم بدور إيجابي في خدمة المحافظة، ونجاح جميع الجهود الرامية إلى خدمة المحافظات وأهاليها، مشيداً بجهود محافظ البكيرية محمد العريفي ورئيس وأعضاء لجنة أهالي المحافظة، على حرصه على تطوير كل ما يخدم المحافظة في جميع المجالات التنموية.

من جانبه، أعرب محافظ البكيرية محمد العريفي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم لحرص سموه ومتابعته المستمرة على دعم المشاريع التنموية بالمحافظة بما يسهم في خدمة المواطنين وتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة بإذن الله.

وثمن رئيس لجنة أهالي محافظة البكيرية المهندس علي السويلم، حرص واهتمام سمو أمير منطقة القصيم لكل ما يخدم المواطنين من أهالي محافظة البكيرية، مشيراً إلى ما تلقاه لجان الأهالي من متابعة مستمرة التي كان لها أثر كبير في تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية من أهالي محافظة البكيرية تمثلت في العديد من المشاريع التنموية ولله الحمد.

من جانبه أوضح، أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، أن الأمانة تعمل بشكل متواصل على تطوير المحافظات بالمنطقة ومن بينها محافظة البكيرية التي تحظى بالعديد من المشاريع البلدية، ودراسة العديد من البرامج التي تسهم في نمو المحافظة وتطورها في المجالات جميعها.

فيما ذكر مدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع، وجود دراسة للاستفادة من الميز النسبية الريفية في محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها وطرحها كفرص استثمارية لتكون ضمن برنامج السياحية الريفية الذي يحظى بمتابعة مباشرة من سمو أمير منطقة القصيم.

وأفاد الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي بالإنابة سالم الرشيد، أنه يجري العمل على طرح مشروع لتطوير مستشفى البكيرية العام، سعياً لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة البكيرية.

وأكد عضو لجنة متابعة المشاريع بإمارة منطقة القصيم الدكتور سليمان النملة، أن اللجنة بمتابعة مباشرة من سمو أمير منطقة القصيم عملت على دراسة ومعالجة المشاريع جميعها التي كانت تواجه تحديات في تنفيذها في محافظة البكيرية، سواء في القطاع التعليمي أو الإسكاني أو البلدي، وعُولِجَت جميعاً، ولا يوجد أي مشروع متعثر بالمحافظة ولله الحمد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا