عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"التجارة": استبدال تراخيص ووثائق الجهات الحكومية المعروضة في المنشأة التجارية بالرمز الموحد

تم النشر في: 

16 يوليو 2024, 12:54 مساءً

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أن المنشآت التجارية يمكنها استبدال جميع الشهادات والتراخيص المعروضة في المنشأة التجارية بوثيقة الرمز الإلكتروني الموحد التي تجمع جميع البيانات بشكل إلكتروني وموثوق، ويتم إصدارها فوريًّا ومجانًا عبر منصة الأعمال التابعة للمركز للأعمال الاقتصادية .

وأضاف الحسين أن الرمز الإلكتروني الموحد (QR-Code) يجمع تراخيص ووثائق الجهات الحكومية، على سبيل المثال: بيانات السجلات التجارية، والتراخيص البلدية، والشهادات الضريبية، وتصاريح الدفاع المدني وغيرها من الوثائق والتراخيص في وثيقة واحدة تعرض في المنشأة التجارية، وتوفر أحدث بيانات المنشأة، وتعالج ظاهرة التشوه البصري الناتجة عن إلزام المنشآت بإبراز شهادات بياناتها الرئيسة في مقراتها وفروعها.

وتسهم خدمة الرمز الإلكتروني الموحد في التأكد من دقة البيانات، إضافة إلى تعزيز شفافية قطاع الأعمال من خلال إتاحة وصول المستهلكين لوثائق وشهادات المنشأة بشكل إلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا