اقتصاد / صحيفة اليوم

أرامكو تستحوذ على 50% في شركة الهيدروجين الأزرق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وقعت أرامكو السعودية، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال والكيميائيات، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصص ملكية في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إير برودكتس قدرة، ومقرها الجبيل، وتتضمن الصفقة، التي تخضع لشروط الإغلاق النهائية، أيضًا خيار شراء الهيدروجين والنيتروجين لصالح أرامكو .
وتتوقع أرامكو السعودية ضمن جهودها الرامية إلى تطوير أعمال الهيدروجين منخفض الكربون وتوسيع محفظتها من حلول الطاقة البديلة، أن يسهم استثمارها في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية في تأسيس شبكة هيدروجين منخفضة الكربون في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، لتخدم كلًا من العملاء المحليين والإقليميين، وعند إتمام الصفقة، يُتوقع أن تمتلك كلٌ من أرامكو السعودية، وإير برودكتس قدرة، -وهي مشروع مشترك بين أير برودكتس، وقدرة للطاقة- حصة قدرها 50% في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية.
أرامكو السعودية - أرشيفية اليوم

طموح أرامكو السعودية

وأوضح النائب التنفيذي للرئيس للإستراتيجية والتطوير المؤسسي بأرامكو السعودية أشرف الغزاوي، أن الاستثمار يسلّط الضوء على طموح أرامكو السعودية لتوسيع محفظتها من الطاقات الجديدة، وتنمية أعمالها في مجال الهيدروجين منخفض الكربون.
وأعرب عن سعادته بالمضي مع إير برودكتس قدرة قدمًا في هذا المسار، مشيراً إلى أن هناك فرصًا تجارية واعدة للهيدروجين منخفض الانبعاثات، وتطمح الشركة إلى الاستفادة من قدراتها المتنامية في مجال احتجاز الكربون وتخزينه، وخبرتها الفنية في مجال الهيدروجين، سعيًا لدعم إنشاء سوق مزدهرة للهيدروجين منخفض الكربون، ما قد يساعد على إرساء أسس نظام الطاقة في المستقبل.
أرامكو السعودية - أرشيفية اليوم

نمو اقتصاد الهيدروجين

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة إير برودكتس قدرة، الدكتور سمير سرحان، مواصلة توسيع الشراكة الراسخة مع أرامكو السعودية، والعمل على تسريع نمو اقتصاد الهيدروجين، وحثّ جهود الشركتين معًا لإنشاء أكبر شبكة للهيدروجين في الشرق الأوسط والتي من المتوقع أن تخدم الصناعات التكريرية والكيميائية والبتروكيميائية، متطلعاً إلى تقديم خبرات الشركة في مجال أعمال الهيدروجين وخطوط الأنابيب، ودعم جهود أرامكو السعودية لتأمين إمدادات موثوقة من الهيدروجين منخفض الكربون، وتلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية.
ومن المقرر أن تبدأ شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية المصمَّمة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون عن طريق احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون، أعمالها التجارية بما يتماشى مع أنشطة أرامكو السعودية لاحتجاز الكربون وتخزينه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا