عرب وعالم / السعودية / المواطن

هيئة التراث ونادي الصقور يوقعان مذكرة تفاهم لاستدامة موروث الصقارة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

وقّعت هيئة التراث ونادي الصقور ، مذكرة تفاهم حول سُبل تعزيز التفاهم بين الجهتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك من منطلق اهتمام الهيئة والنادي بحوكمة القطاع التراثي في المملكة وحفظ موروث الصقارة وتوثيقه، سعيًا إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تضمن استدامة المحفظة التراثية الوطنية.

استدامة موروث الصقارة

ومثّل هيئة التراث في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، فيما مثّل نادي الصقور السعودي في التوقيع الرئيس التنفيذي للنادي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، وجرى ذلك بمقر هيئة التراث في حي المربّع بالعاصمة .
وتسعى المذكرة إلى تأطير أوجه التفاهم بين الجهتين في المجالات ذات العلاقة المشتركة، حيث تحدّد المذكرة نهجاً لصون وحماية “الصقارة” التي تُعد عنصراً مُسجلاً على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لدى منظمة اليونسكو، وهو أحد الأسباب الرئيسة وراء إبرام هذه الاتفاقية، إضافة إلى التفاهم المشترك حول إقامة الملتقيات الدولية، والمعارض العالمية التي من شأنها أن تبرز وتحافظ على هذا الموروث الثقافي.

قد يهمّك أيضاً

الهدف من مذكرة التفاهم

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز الدراسات العلمية حول ارتباط “الصقارة” بمواقع التراث العالمي، وتوحيد الجهود حول التوعية بأهمية “الصقارة” المدرجة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لدى منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى دمج الخبرات والمهارات في المجال، لإبرازها وضمان استدامتها وتناقلها من جيلٍ لآخر.

وتأتي هذه المذكرة تحقيقاً للأهداف المشتركة للجهتين المتمثلة في تطوير القطاع التراثي، والعناية بالصقور والتعريف بموروثها العريق، والذي يلقي بظلاله على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا