عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

دعمًا للمنتجات المحلية.. "" تدشن "موسم حصادها" في أسواق التجزئة بالرياض

تم النشر في: 

17 يوليو 2024, 12:30 مساءً

دشّنت وزارة والمياه والزراعة، حملة "موسم حصادها" في أسواق التجزئة بالرياض، ضمن جهودها الرامية إلى دعم وتعزيز جودة وسلامة المنتجات الزراعية، وزيادة الوعي بالفوائد الصحية لتناول الفواكه المحلية في مواسمها، ورفع كفاءة منظومة تسويقها؛ دعمًا للمزارعين المحليين، وزيادة عوائدهم المالية، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك إثر جولة قام بها وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة في شملت عدداً من الأسواق، مؤكدًا توفر المنتجات الموسمية من الخضار والفواكه بكميات وفيرة، منوهًا بتفاعل أسواق التجزئة مع حملة "موسم حصادها"، وطرق التعبئة والتغليف المبتكرة لعرض المنتجات المحلية، وأساليب تسويقها.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من الحملة، هو توعية الجمهور بالفوائد الصحية والغذائية للفواكه المحلية المتنوعة التي تتوافر في مواسمها خلال العام، بجانب تحقيق حزمة من الأهداف التي تتماشى مع سياسات وإستراتيجيات وخطط الوزارة.

والتقى وكيل الوزارة للزراعة، مسؤولي أسواق التجزئة، وتجار الخضار والفاكهة، وعددًا من أصحاب المزارع، أكدوا له توفر المنتجات الزراعية، وسهولة إمداد السوق بالمنتجات التي يقبل عليها المستهلكون خلال الموسم.

يذكر أن أسواق الخضار والفواكه تنتعش بالمنتجات المحلية الموسمية، وتستمر الوزارة في تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية في جميع مناطق المملكة؛ للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية بضوابط الصحة العامة، إلى جانب تشديد الرقابة والإشراف على الأنشطة المختلفة بالأسواق، ومنها اللحوم والأسماك، والماشية والإبل والطيور، والحطب، والأعلاف، والمسالخ وغيرها؛ وذلك وفقًا لنظام الزراعة ولائحته التنفيذية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا