عرب وعالم / السعودية / المواطن

الذكاء الاصطناعي والروبوت لفحص الجسر المعلق في  

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أنهت أمانة منطقة أعمال فحص وتقييم وصيانة الجسر المعلق في الرياض؛ بهدف التأكد من سلامة الجسر، وكيابل الشد وقدرتها على تحمل الأحمال، وأوزان المركبات على الجسر، واستمرار الحركة المرورية وكثافتها في الرياض، بوصف الجسر أبرز معالم الرياض التي تسهم في ربط المدينة، خدمة سكان غرب وجنوب الرياض.

الجسر المعلق

ويعد الجسر المعلق من الطرق الفريدة في نوعها على مستوى المملكة, حيث يبلغ طوله 763 متراً بعرض 35 متراً، بـ 6 مسارات، ويحمله 248 كيبلاً.
واستخدمت الأمانة في فحص وتقييم الجسر لأول مرة على مستوى المملكة جهاز روبورت مزوداً بكاميرا تصوير 360 درجة لتصوير كيابل الشد، والتأكد من سلامتها، وطرق إصلاحها ومعالجتها، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عملية تحليل الأحمال، والتأكد مستوى الاهتزاز، والقدرة على تحمل الظروف المناخية، مما أسهم في دقة تحديد الكيابل التي تحتاج إلى صيانة، وسرعة المعالجة، وتقييم مستوى التحمل.

قد يهمّك أيضاً

رفع جودة الطرق

يُشار إلى أن أمانة منطقة الرياض تسعى من خلال إستراتيجيتها إلى رفع جودة الطرق، والتنقل الآمن في المدينة، وتعزيز السلامة المرورية، عبر أعمال صيانة الطرق، والجسور، واستخدام التقنيات الحديثة في تفعيل دور الأمانة لخدمة سكان الرياض وزوارها؛ لتكون الرياض بيئة حضرية مستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا