عرب وعالم / السعودية / عكاظ

محافظ الاتصالات: تحقيق المركز الثاني على G20 يؤكد متانة البنية التحتية

أكد محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد التميمي، أن تحقيق المملكة المركز الثاني على دول مجموعة العشرين للمرة الثانية على التوالي في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، وإشادة مجلس الوزراء يعدّ ضمن المحفزات التي يتلقاها القطاع من القيادة والتي تقود لمواصلة الريادة عالميا وتعزيز الجهود الوطنية الطموحة ومبادراتها الخلاقة.

ويبرهن على الجهود التي تقدمها هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ومستهدفاتها الطموحة التي تعزز استمرارية تقدم المملكة عالميا ومتانة بنيتها التحتية الرقمية المعززة باقتصاد رقمي يعد الأكبر والأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتسهم بذلك في جعل المملكة مركزا للابتكار والرقمنة عالميا.

يشار إلى أن مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، يرصد اقتصادات 170 دولة لقياس التطور الرقمي وتقدم الدول في خدمات الاتصالات والتقنية من خلال عدد من المؤشرات الفرعية التي تم تقسيمها على محوري الاتصال الشامل والفعال، كما يقدم بيانات ومنهجية شاملة وشفافة شارك في بنائها الدول الأعضاء وفرق الخبراء في المجال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا