عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

زعيم الأغلبية في "الشيوخ" يدخل في مواجهة مع لمنعه من الترشح للرئاسة

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 5:31 صباحاً

ذكرت تقارير أمريكية أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "تشاك شومر" دخل في مواجهة مع الرئيس الأمريكي جو ، لمطالبته بضرورة التنحي وعدم الترشح لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة 2024.

ويواصل عدد من كبار الديمقراطيين منذ عدة أيام، ضغوطًا متكررة على بايدن؛ لإقناعه بالتوقف عن المنافسة الرئاسية؛ نظرًا لتزايد المخاوف داخل الحزب بشأن قدرته على قيادة البلاد لفترة رئاسية جديدة.

ونُقِل عن مصادر مطلعة، أن "شومر" أجرى محادثات خاصة مع بايدن عبّر فيها بشكل صريح وقوي عن قلقه من أن الترشح لفترة رئاسية ثانية قد يؤثر سلبًا على الحزب الديمقراطي، ويزيد من فرص فوز الجمهوريين في الانتخابات المقبلة، وطلب منه أن يركز على ما تبقى من فترة رئاسته الحالية لتحقيق عدد من الإنجازات قبل التنحي.

وتأتي هذه الدعوة في وقت حرج بالنسبة للحزب الديمقراطي الذي يخشى أن يصل التأثير السلبي تجاه حزبهم، لتراجع مقاعدهم في الكونجرس في الفترة المقبلة.

ولم يصدر حتى صباح اليوم الخميس أي تعليق رسمي من البيت الأبيض حول مطالبات شومر، ومع ذلك، فمن المتوقع أن تتسبب هذه الدعوة في جدل واسع داخل الحزب الديمقراطي وبين مؤيدي بايدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا