عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

"الجيومكانية" تشارك في ملتقى مستخدمي إزري 2024

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 11:22 صباحاً

شاركت المملكة - ممثلةً بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية - في ملتقى مستخدمي إزري 2024، الذي يعقد في مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة 15-19 من يوليو الجاري.

ويعد هذا التجمع العلمي المدعوم بالتجارب والممارسات هو الأبرز في مجال المساحة والمعلومات الجيومكانية ونظم المعلومات الجغرافية، ويشارك فيه سنويًا أكثر من 20 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة.

 وشمل جدول أعمال الملتقى مجموعة متنوعة من الجلسات العلمية، وورش العمل، والعروض الفنية، التي تتناول العديد من الموضوعات ذات الصلة بالمعلومات والتقنيات الجيومكانية المتقدمة والذكاء الجيومكاني، بما يسهم في توفير الحلول الذكية المستدامة وتحقيق المستهدفات وتمكين مختلف القطاعات.

وشاركت الجيومكانية بجناحٍ خاص استعرضت فيه تجربة المملكة في بناء وتطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية، والتعريف بجهود الهيئة في تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق به، وتهيئة القطاع ليكون جاذبًا للاستثمار وتسهيل أعمال الشركات والمختصين عبر إعداد السياسات والمعايير واللوائح والأدلة الاسترشادية، ومن ذلك ضوابط وشروط إصدار التصاريح والتراخيص لممارسة الأنشطة في القطاع، وحماية مصالح المستفيدين؛ كما تم تسليط الضوء - من خلال جناح الهيئة - على رؤية المملكة 2030 والنهضة الكبيرة والتطورات الاقتصادية والنمو والازدهار الذي تشهده المملكة في مختلف القطاعات، والإشارة إلى سلسلة المشروعات التنموية الكبرى في المملكة.

 يذكر أن الجيومكانية وفق تنظيمها تمثل المملكة داخليًا وخارجيًا فيما يتعلق باختصاصاتها؛ وذلك بهدف تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق بأعماله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا