عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مستشفى المذنب يعيد حاسة الشم لمريض

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 4:53 مساءً

نجح ‏أطباء متخصصون في مستشفى المذنب العام عضو تجمع القصيم الصحي باستئصال ورم حميد كبير من أنف مريض في العقد الثالث من العمر وإنهاء معاناته المستمرة منذ سنوات مع فقدان حاسة الشم.

وذكر تجمع القصيم الصحي في التفاصيل أن المريض حضر إلى المستشفى وهو يعاني من انسداد مؤلم بالأنف مع صداع مزمن وتغير في الصوت، بالإضافة إلى انقطاع في النفس أثناء النوم.

وأفاد بأن المستشفى قام بإجراء عددٍ من التحاليل والفحوصات الطبية والأشعة اللازمة التي بيّنت وجود ورم ضخم يملئ تجويف الأنف بالكامل ومنطقة البلعوم مما أدى إلى حدوث انسداد في الأنف بشكل كامل.

وقال التجمع إن الفريق الطبي المعالج للحالة قرر تنويم المريض لإجراء عملية جراحية تم فيها استئصال الورم بشكل كامل بالمنظار مع عمل تهوية للجيوب الأنفية، وتمكن المريض بعدها من استعادة حاسة الشم وانتظام التنفس من الأنف بشكل طبيعي وكامل، كما انتهت معاناته المزمنة من الصداع وغادر المستشفى بصحة جيدة.

جدير بالإشارة أن قسم العمليات في مستشفى المذنب العام تمّكن من إجراء أكثر من 350 عملية جراحية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا