عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج بغزة

استشهد 5 فلسطينيين وجرح عدد آخر يوم الخميس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات، بأن الأطقم الطبية انتشلت 5 شهداء من عائلة واحدة، بعد استهداف منزلهم في مخيم البريج، تزامن ذلك مع قصف مدفعي مكثف طال المناطق الشرقية والشمالية من مخيمات وسط القطاع.

إقامة الدولة الفلسطينية

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يرفض إقامة دولة فلسطينية، عادة ذلك إمعانًا في سياسات الاحتلال الاستعماري وانتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، في تحد سافر لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وجددت المنظمة التأكيد، في هذا الصدد، على دعمها الثابت لحل الدولتين ودعوتها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة بما فيها حقه في العودة، وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا