عرب وعالم / السعودية / المواطن

الخطوط تنفي تأثر عملياتها بالخلل التقني العالمي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكدت الخطوط عدم تأثر عملياتها بالخلل التقني العالمي الذي ضرب العديد من شركات الطيران والمطارات ووسائل الإعلام ومنصات التداول وغيرها.

وقالت مجموعة السعودية في بيان لها : توضح الخطوط السعودية عدم تعرض عملياتها التشغيلية لأي أثر ناتج عما يشهده قطاع الطيران حول العالم. حيث تسير منظومة رحلاتها بشكل جيد.

قد يهمّك أيضاً

كما تحيط “السعودية” عناية ضيوفها بأنه سيتم موافاتهم بمستجدات الرحلات عبر الرسائل النصية والبريد الالكتروني.

تأثر مطار الملك خالد

وكان مطار الملك خالد الدولي حث المسافرين على التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار بسبب تأثر عدد من الناقلين الجويين بسبب العطل التقني العالمي.

وقال المطار في بيان له : نود التنويه بوجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية وامتد أثره على عدد من الناقلين الجويين في مطار الملك خالد الدولي، حيث تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين.
وعليه نؤكد على أهمية التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار للتأكد من حالة الرحلة، متمنيًا السلامة، للمسافرين.

تسبب خلل فني عالمي في شبكة الإنترنت في تعطيل عمل شركات الطيران والاتصالات ووسائل إعلام والبنوك وأسواق التداول الرئيسية، حيث تم الإبلاغ عن تعطل حركة الطيران بعدد من مطارات العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وتركيا وأستراليا وألمانيا، بسبب مشاكل في الاتصالات.

وطلبت هيئة الطيران الأمريكية، الجمعة، من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب.

سلامة أنظمة سدايا

من جهة أخرى أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أن أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية التي تستضيفها لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تعمل دون انقطاع ولله الحمد، ولم تتأثر بالعطل التقني الذي ضرب اليوم معظم الجهات في دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا