عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بعد تعرض كاظمة الكويتي لعملية نصب واحتيال بمعسكر الإسكندرية.. اتحاد الكرة المصري يتدخل

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه إنه يتابع عن كثب ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من أخبار متعلقة بحادثة الاحتيال بالمباراة الودية المزعومة التي تمت بين نادي كاظمة الكويتي وفريق وهمي ادعى أنه فريق نادي تليفونات بني سويف في إطار المعسكر التدريبي لكاظمة بمحافظة الإسكندرية الذي تنظمه إحدى الشركات الخاصة.

وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه على الرغم من عدم المسبق بين الجانب الكويتي والاتحاد المصري لكرة القدم إلا أن الاتحاد المصري سيقوم بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لكشف كافة الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأهاب الاتحاد المصري بكافه الاتحادات والأندية الخارجية التنسيق المسبق مع الاتحاد المصري لكرة القدم عند إقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل جمهورية العربية، وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم، مع التأكيد على أنه لن يسمح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وبدأت القصة عندما احتفى كاظمة الكويتي عبر حسابه الرسمي بفوزه الكبير بسبعة أهداف مقابل هدف في مباراة ودية ضد فريق تليفونات بني سويف، ليرد النادي المصري معلناً عدم خوض أي مباراة ودية مع النادي الكويتي وأن فريق بني سويف في راحة نهاية الموسم، ولم يبدأ بعد تحضيراته للموسم القادم.

وحذر نادي تليفونات بني سويف عبر صفحته الرسمية «من التعامل مع وكيل اللاعبين ويدعى سيد رياض، الذي انتحل صفة ممثل نادي تليفونات بني سويف وقام بإجراء مباراة ودية أمام نادي الكاظمة الكويتي بلاعبين هواة، رغم أن نادي تليفونات بني سويف أصلا لم يبدأ فترة الإعداد ولم يلعب أي مباريات ودية من الأساس. وسيقوم النادي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص في أسرع وقت حفاظا على حقوق النادي القانونية والأدبية. ويحذر النادي أي شخص أو أي شركة تعمل فى المجال الرياضي أن تنتحل صفة النادي دون أي إذن مسبق أو سند قانوني يتيح له ذلك».

من جهته أصدر نادي كاظمة الكويتي بيانا رسميا كشف بعض ملابسات الحادثة قال فيه إن مسؤولية تنظيم المعسكر التدريبي بكافة تفاصيله بما فيها المباريات الودية المقرر إقامتها بتاريخ 18 - 22 - 26 - 30 يوليو على الشركة المنظمة للمعسكر بموجب العقد الموقع بين النادي والشركة.

وبيّن نادي كاظمة أنه لن تقام أي مباراة ودية قادمة دون موافقة رسمية معتمدة من مسؤولي الناديين. وأكد تحمل الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي المسؤولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من تأثير تجاه الناديين تليفونات بني سويف ونادي كاظمة.

وشدد نادي كاظمة على قيام الشركة المتعهدة والمنظمة للمعسكر بنشر بيان رسمي عبر موقعها الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المقروء مباشرة بعد نشر هذا البيان لنادي كاظمة، تعلن تحملها المسؤولية الكاملة عن هذا الخطأ وتتقدم باعتذار رسمي للناديين وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ في المباريات القادمة وفي ما تبقى من مدة المعسكر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا