عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بالتزامن مع صيف .. يتجول في معالم الباحة السياحية

زار أحمد بن عقيل الخطيب منطقة الباحة ضمن جولته على عددٍ من مناطق المملكة، بالتزامن مع برنامج صيف ، بمرافقة عددٍ من قيادات الوزارة.

وتجول الوزير خلال الزيارة على عددٍ من المعالم السياحية في مدينة الباحة والوقوف على الإمكانات المتوفرة للسياح الزائرين؛ بهدف إثراء تجربة السائح للوجهات السياحية، ورفع جودة الخدمات المقدمة إلى المنطقة.

واطلع وزير السياحة على المشاريع القائمة من قبل صندوق التنمية السياحي في المنطقة، مؤكداً حرصه على أن تكون هذه المشاريع ذات مزايا نوعية وأن تلبي حاجات المنطقة لاستقبال المزيد من السياح من داخل المملكة وخارجها، مشيدًا بما تحظى به المنطقة من طبيعة ساحرة وما تتمتع به من إمكانات واعتدال مناخي مما يؤهلها لأن تصبح من أبرز الوجهات السياحية في المملكة وكل دول المنطقة.

وكشفت البيانات لأرقام القطاع السياحي في منطقة الباحة حتى نهاية العام 2023م، أن إجمالي عدد السياح المحليين والدوليين تجاوز مليون سائح، بزيادة بلغت نسبة 6% مقارنةً بالعام 2022م، فيما بلغ إجمالي إنفاق السياح 1.2 مليار ريال بزيادة بلغت 27%، كما بلغ عدد التراخيص الصادرة لمرافق الضيافة 32 ترخيصاً، وتجاوز عدد الغرف في مرافق الضيافة الـ1200 غرفة، كما أن عدد الوظائف في القطاع السياحي وصل إلى نحو 7 آلاف وظيفة بزيادة قدرها 11% عن العام 2022م، وبلغت نسب توطين الوظائف 18%، فيما وصلت نسبة التوطين في الوظائف المرخصة من وزارة السياحة إلى 28%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا