عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إسرائيل: أسقطنا صاروخاً قادماً من اليمن

قال الجيش الإسرائيلي اليوم (الأحد) إنه اعترض صاروخا أرض-أرض كان قادماً من اليمن، مضيفاً أن منظومة الدفاع الجوي الصاروخية (أرو-3) أسقطت الصاروخ قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثي يحيى سريع أعلن أن الجماعة استهدفت أهدافاً حيوية في منطقة إيلات في إسرائيل بعدة صواريخ باليستية.

وقال في بيان إن قواته نفذت عمليتين عسكريتين، استهدفت الأولى سفينة Pumba الأمريكية في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، والعملية الثانية نُفذت بعددٍ من الصواريخ الباليستية ضد «أهداف مهمة» في ميناء إيلات، جنوب إسرائيل على البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، دوت صافرات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية في مدينة إيلات، ما دفع السكان إلى الفرار إلى الملاجئ.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد مساء أمس (السبت) بأنه لا توجد مؤشرات على حادثة أمنية في مدينة إيلات جنوب إسرائيل، بعد أنباء عن سماع دوي انفجارات.

وأوضح: «قبل برهة تلقينا أنباء تتعلق بسماع انفجارات في منطقة إيلات»، لافتاً إلى أنه «تبين أنه لم يتم إطلاق مقذوفات باتجاه منطقة المدينة كما لم يتم إطلاق أي نظام اعتراض»، وأكد أنه «لا توجد مؤشرات على حادثة أمنية»، بحسب ما نقلت وكالة

«رويترز».

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية في اليمن قولها اليوم: إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 80 آخرون جراء الضربات الإسرائيلية على الحديدة في اليمن أمس (السبت).

وتبنى الحوثيون هجوماً بمسيرة صباح الجمعة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا