عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الأيام» تفوز بـ 3 جوائز ضمن «جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة»

فازت صحيفة «الأيام» البحرينية بثلاث جوائز ضمن جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة، في نسختها الثامنة 2024.

وتفضل نائب جلالة ملك البحرين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتكريم الصحفيين الفائزين في حفلٍ أقيم صباح اليوم (الأحد) بالمنامة.

وفازت «الأيام» بجائزة أفضل موقع وحساب إلكتروني، حيث تسلّم الجائزة رئيس الموقع الإلكتروني لصحيفة «الأيام» راشد نبيل الحمر.

كما فاز مسؤول القسم الثقافي في «الأيام» سيد أحمد رضا بجائزة أفضل ملحق متخصص، وذلك عن ملحق «رؤى» الذي تنشره صحيفة «الأيام» يوم السبت من كل أسبوع.

وفاز بجائزة أنفوغرافيك المصمم في صحيفة «الأيام» علي الحجيري.

وشارك في الجائزة لهذا العام 533 عملًا صحفيًا مستوفية للشروط، موزعة على 10 فئات تشمل 40 تحقيقاً صحفياً، و87 حواراً صحفياً، و60 صفحة متخصصة أو ملحقاً، و43 صورة، و164 عموداً للرأي، و93 محتوى مرئياً، و31 إنفوجرافيك، و4 مشاريع طلابية من الجامعات، إضافة إلى 7 مشاركات ضمن أفضل موقع أو حساب لمؤسسة صحفية، إضافة إلى شخصية العام الصحفية.

وقال رئيس لجنة تحكيم جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها الثامنة لعام 2024 مهند النعيمي إن اللجنة التي ضمّت كفاءات وطنية من المختصين في مجال الصحافة والإعلام عملت على مدار شهر متواصل لتقييم الأعمال المشاركة بكل نزاهة وموضوعية، مشيراً إلى أن اللجنة اعتمدت نظاماً وآلية تحكيم جديدة للجائزة بنظام النقاط لكل عمل مشارك، واستخدمت 47 معياراً في جميع فئات الجائزة لتتماشى مع مستوى الجائزة.

وتعتبر جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة أهم جائزة صحفية في مملكة البحرين، حيث تهدف إلى الاحتفاء بالصحفيين وتكريمهم وتقدير إسهاماتهم الجليلة، وتشجيع الإبداع والتميز في صناعة المحتوى الصحفي البحريني، وتعزيز روح المنافسة بين المؤسسات الإعلامية لتقديم أفضل محتوى صحفي.

يذكر أن لجنة التحكيم تضم كلاً من: مهند سليمان النعيمي رئيساً، وعضوية الدكتور زهير ضيف، والدكتورة مها الراشد، والدكتورة حورية الديري، وعلي منصور القميش، ودعاء عوض هاشم، وغادة الذوادي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا