عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بنسبة 17.4%.. ارتفاع أرباح «الدريس» إلى 82.4 مليون ريال في الربع الثاني

تم النشر في: 

22 يوليو 2024, 9:01 صباحاً

أعلنت شركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات، أن صافي ارتفع إلى82.4 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل 70.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 17.4 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).

بلغ الربح التشغيلي 128 مليون ريال في الربع الثاني من العام 2024م مقارنة مع 104.4مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 22.6 %.

ووصلت ربحية السهم 1.6 ريال في الربع الثاني 2024م، مقارنة مع 1.41 ريال في الربع المماثل من العام السابق.

ووفق بيان الشركة على "تداول" اليوم، يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الي زيادة عدد المحطات والشاحنات .

فيما يرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي ناقل وبترول وزيادة إيرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وتحسن نتائج الإستثمار في المشروع المشترك بالرغم من انخفاض الايرادات الاخري وزيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والادارية وتكاليف التمويل والزكاة، وكذلك زيادة اجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك لإعادة احتساب خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

ويعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الي زيادة عدد المحطات وانخفاض طفيف بعدد الشاحنات بقطاع ناقل، بينما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وايرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وانخفاض مصاريف البيع والتسويق بالرغم من زيادة المصاريف العمومية وادارية وتكاليف التمويل وانخفاض الايرادات الاخري ونتائج الإستثمار في المشروع المشترك، إلى جانب زيادة اجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يرجع الي زيادة خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

وارجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي ناقل وبترول وزيادة إيرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وتحسن نتائج الإستثمار في المشروع المشترك بالرغم من انخفاض الايرادات الاخرى وزيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والادارية وتكاليف التمويل والزكاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا