عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

اتحاد الغرف: الحظر المؤقت لمنتجات الدواجن من البرازيل لن يؤثر على الكميات المتوفرة بالسوق

تم النشر في: 

24 يوليو 2024, 4:00 مساءً

قللت اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن باتحاد الغرف من تأثير الحظر المؤقت على استيراد منتجات الدواجن من البرازيل بسبب تفشي مرض النيوكاسل على السوق .

وقال رئيس اللجنة المهندس محمد الشايع أن الحظر المؤقت من البرازيل لن يكون له تأثر كبير على الكميات المتوفرة بالسوق السعودي أو على الأسعار، وذلك بسبب اعتماد المملكة على الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق من الدواجن سواء الطازجة أو المجمدة بينما يغطي الدجاج الدجاج المستورد المجمد النسبة المتبقية والبالغة 30 % والتي يتم استيرادها من عدة دول.

وأضاف، أن الإنتاج المحلي يغطي احتياجات السوق السعودي من منتجات الدواجن بنسبة 70 % ويوفر بدائل محلية عالية الجودة وبكميات كبيرة للمستهلكين، فيما تسعى المملكة لتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يتجاوز 100 % من خلال تعزيز قدرات الإنتاج المحلي، بما يغطي حاجة السوق المحلي ويتجاوزه إلى التصدير إلى الدول المجاورة.

ونوه "الشايع: بما يشهده القطاع من نمو بفضل دعم الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة والمياه والزراعة في ظل توجهات رؤية 2030 لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية الأمر الذي سيمكن الإنتاج المحلي من تغطية أي نقص ينجم عن توقف المنتجات المستوردة مما يضمن عدم تأثر المستهلك.

وأكد أن هناك نصادر بديلة جاهزة لتلبية احتياجات السوق السعودي من منتجات الدواجن في حال دعت الحاجة إلى ذلك، بما يضمن توفر المنتجات وعدم انقطاعها عن السوق، مشيرا إلى أن تنوع المصادر يعزز من مرونة واستدامة سوق الدواجن بالمملكة، معربا عن التزام شركات الدواجن المحلية بمواصلة تطوير قطاع الدواجن المحلي وتعزيز قدراته لضمان استدامة الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا