عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

منظمو أولمبياد باريس يعتذرون بسبب عرض "العشاء الأخير"

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 2:11 مساءً

اعتذر منظمو دورة في باريس، اليوم الأحد، بعد العرض الفني الذي حاكى لوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي، خلال حفل الافتتاح، الجمعة الماضية.

وشهد العرض فنانين وراقصين متحولين جنسيًا، في محاكاة للوحة دافنشي التي تصوّر لحظة إعلان المسيح أن أحد الرسل سيخونه.

وشجب المحافظون الدينيون من أنحاء العالم هذه الفقرة، واستنكر مؤتمر أساقفة الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية "مشاهد السخرية" التي قالوا إنها تسخر من المسيحية، وهو شعور رددته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، وفق "سكاي نيوز ".

كما أعربت الطائفة الأنجليكانية في عن "أسفها العميق"، الأحد، قائلةً: إن الحفل قد يتسبب في فقدان اللجنة الأولمبية الدولية "هويتها الرياضية المميزة ورسالتها الإنسانية".

وقال المدير الفني للحفل توماس جولي: إن الهدف منه الاحتفال بالتنوع والإشادة بالولائم وفن الطهي الفرنسي.

وسُئلت المتحدثة باسم أولمبياد باريس آن ديكامب عن الاحتجاج، خلال مؤتمر صحفي للجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد، فقالت: "من الواضح أنه لم تكن هناك نية على الإطلاق لإظهار عدم الاحترام لأي مجموعة دينية، على العكس من ذلك، أعتقد مع توماس جولي أننا حاولنا بالفعل الاحتفال بالتسامح المجتمعي".

وتابعت: "بالنظر إلى نتائج استطلاعات الرأي التي شاركناها نعتقد أن هذا الطموح قد تحقق. إذا شعر الناس بأي إساءة فنحن بالطبع آسفون حقًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا