عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأرصاد: شديد الحراة على الشرقية حتى نهاية الأسبوع الجاري

  • 1/2
  • 2/2

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ "اليوم" عن توقعات الطقس للأيام القادمة، مشيراً إلى أن المملكة ستشهد تنوعاً كبيراً في الأحوال الجوية بين مناطقها المختلفة وطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وقال إن الطقس سيكون حاراً إلى شديد الحرارة على القطاع الشرقي وشمال شرق المملكة، بما في ذلك ، القيصومة، الأحساء، الدمام، والظهران.
وأوضح أن ستتراوح بين 45 و47 درجة مئوية، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار في هذه المناطق، مما سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
عقيل العقيل

رياح وأمطار

وأضاف العقيل، أن الرياح المثيرة للأتربة والغبار ستؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الممتد من محافظة الليث إلى منطقة جازان، وكذلك على شرق المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من منطقة .
وأشار إلى وجود فرصة لهطول أمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان وأجزاء منها وصولاً إلى الساحل، وكذلك في منطقة عسير، منطقة الباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.
فرصة لهطول أمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على جازان وعسير، والباحة، ومرتفعات مكة - واس

وأوضح أن السحب تتحرك في فصل الصيف من الاتجاه الشرقي إلى الغربي، ما قد يؤدي إلى تأثر المناطق التهامية في منطقة مكة المكرمة وتهامة منطقة الباحة، وتهامة منطقة عسير، ومنطقة جازان.
أما عن درجات الحرارة في المساء، فقد أشار العقيل إلى أنها ستكون باردة على قمم جبال السروات، مثل مرتفعات بني مالك، منطقة عسير، ومنتزه عسير الوطني.
وستصل درجات الحرارة أحياناً إلى 12 درجة مئوية في النماص، تنومة، البشاير، سبت العلايا، بلجرشي، الباحة، المندق، والقرى حتى محافظة الطائف. وتتميز هذه المناطق بدرجات حرارة معتدلة تميل إلى البرودة، خاصة في درجات الحرارة الصغرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا