عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المملكة الثلاثاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

تم النشر في: 

30 يوليو 2024, 4:45 صباحاً

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة العربية .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

ويستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، والمدينة المنورة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار ارتفاع العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا