عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الاعتماد " يوسّع دائرة الاعتماد لشهادات الحلال في البرازيل وأستراليا

تم النشر في: 

30 يوليو 2024, 8:37 صباحاً

أعلن المركز للاعتماد، منح شهادتَي اعتماد لجهتَيْن متخصّصتَيْن في منح شهادات الحلال في كل من جمهورية البرازيل الاتحادية ودولة أستراليا، وفق المواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2، التي تشكل معياراً أساسياً لضمان الجودة والامتثال في قطاع الحلال، وذلك في خطوةٍ تجسّد التزام المركز بالمعايير العالمية وتوسيع نطاقه الدولي.

جاءت هذه الاعتمادات بعد إجراء زيارتَيْن ميدانيتَيْن شملتا كلاً من البرازيل وأستراليا، حيث زار فريق من المركز الجهتَيْن، وقام بالتحقّق من الكفاءة الفنية والإدارية للجهات المانحة لشهادات الحلال، وضمان توافقها مع المعايير الشرعية المعتمدة.

وشملت الزيارات تقييم نشاط الجهات في مجالات الحلال المتنوّعة، بما في ذلك عمليات الذبح وتصنيع المواد الغذائية، طويلة وقصيرة الأجل، وذلك لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والامتثال.

وتعزّز هذه الخطوة الشفافية والموثوقية في قطاع الحلال العالمي، وتسهيل دخول الشركات والجهات المعنية إلى السوق السعودي.

يأتي منح هذه الشهادات كجزءٍ من جهود المركز المستمرة لتنظيم وتطوير قطاع الحلال، وتوسيع أفق التعاون مع الجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما تمثل هذه الخطوة إضافة إستراتيجية مهمة إلى المشترك بين المركز وجميع الأجهزة ذات العلاقة في منظومة الحلال الوطنية بالمملكة؛ ما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة في قطاع صناعة الحلال العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا