عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

50 ألف مستفيد من ومبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية وفقا لتقرير

تم النشر في: 

30 يوليو 2024, 2:18 مساءً

أعلنت نيوم، اليوم، عن تقريرها السنوي للمسؤولية الاجتماعية لعام ، الذي يعكس جهودها المتميزة في تعزيز جودة حياة الإنسان من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج الرائدة.

ووفقًا للتقرير، استفاد 50 ألف شخص من عشرات البرامج والمبادرات التي أطلقتها نيوم في عام 2023، كما تم ترسية 26 مشروعًا على شركات محلية من منطقة تبوك، وتوظيف 583 فردًا من أبناء وبنات المنطقة، وإضافة إلى ذلك، فقد بلغ العائد على المجتمع المحلي من برنامج مسرعة أعمال "نيوم سفن سينسز" ، الذي يعد أحد البرامج الرئيسة للمسؤولية الاجتماعية في نيوم، أكثر من 40 مليون ريال، مما يعكس الأثر الإيجابي الذي حققته المسؤولية الاجتماعية في نيوم خلال العام المنصرم.

ويقدّم التقرير، الذي أعدته نيوم، رؤية واضحة حول التزام نيوم بتعزيز المشاركة الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الطاقات البشرية، ودعم المجتمعات المحلية بمبادرات مستدامة. كما يعكس التقرير دور نيوم في تعزيز دور المسؤولية الاجتماعية، وذلك ضمن ثلاثة مسارات، هي: تسريع التقدّم، وترسيخ القيم، وتعزيز جودة الحياة.

ويستعرض التقرير تجارب ومبادرات روّاد الأعمال، والمتطوعين، وموظفي نيوم، والمستفيدين من البرامج والمبادرات التي تنفذها إدارة المسؤولية الاجتماعية، بالإضافة إلى قصص النجاح التي تحققت والتحديات التي تم تجاوزها، كما أنه يسلط الضوء على الشراكات الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز الابتكار والتقدم الاجتماعي والاقتصادي في المجتمعات المحلية، مما يبرز الدور المحوري الذي تؤديه نيوم في دفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية المملكة 2030.

ويبرز التقرير البعد الأهم لمبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية، والمتمثل في الاستدامة، حيث تعمل على تمكين ودعم المجتمعات المحلية ودعم الكفاءات والمواهب الوطنية، وتحقيق قيمة طويلة المدى.

وفي هذا الإطار شهد العام 2023 تكوين أول منظومة مبادرات تطوعية متكاملة في نيوم ضمت أكثر من 1,300 متطوع، شاركوا في 68 فرصة تطوعية لخدمة مجتمعاتهم.

ويمكن الاطلاع على التقرير كاملاً عبر صفحة المسؤولية الاجتماعية في نيوم https://www.neom.com/ar-sa/about/social-responsibility.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا