عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. تشغيل أكبر مصنع للطاقة الشمسية في العالم بحلول 2026

تم النشر في: 

31 يوليو 2024, 5:16 صباحاً

قالت شركة "JinkoSolar" الصينية، أكبر منتج للألواح الشمسية في العالم من حيث الشحنات، إن مصنعها المخطط له في ، والذي سيكون أكبر مصنع في العالم لإنتاج خلايا ووحدات الشمسية من نوع "N" التي تتميز باستقرار أعلى، من المتوقع أن يبدأ تشغيله في أوائل عام 2026 ويساعد في إنتاج خلايا شمسية بكفاءة قياسية.

وتصل قيمة الاستثمار إلى ما يقارب مليار دولار، وهو أكبر استثمار خارجي للشركة، بقدرة إنتاج سنوية لا تقل عن 10 جيجاوات من الخلايا والوحدات الشمسية عالية الكفاءة بمجرد تشغيله، وسيكون أكبر قاعدة تصنيع للمنتجات الكهروضوئية الصينية في الخارج.

وسيكون هذا المصنع الوحدة الخارجية الرابعة للشركة بعد تلك الموجودة في ماليزيا وفيتنام والولايات المتحدة، وسيُمكنها من تلبية الطلب المحلي وتصدير التكنولوجيا وبراءات الاختراع والخبرات والخدمات عالميًّا.

وقال نائب رئيس الشركة، تشيان جينغ: "الأسواق السعودية تتمتع بائتمان أفضل، وموارد تمويل كافية، وقد أصبحت واحدة من أسرع المناطق نموًّا في مجال تطوير الطاقة الجديدة في الشرق الأوسط".

وتابع : "أساسها الصناعي القوي يجعلها خيارًا ممتازًا لشركات الطاقة الشمسية الصينية التي تتطلع للتوسع في الخارج".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا