الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الحقيل" يوجه بمنح مستفيدي منتج "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم

تم النشر في: 

31 يوليو 2024, 9:28 صباحاً

وجّه البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بمنح مهلة إضافية تصل إلى 16 شهرًا لمستفيدي منتج "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" ممن تجاوزوا المدة النظامية 36 شهرًا ولم يكملوا مراحل بناء منازلهم، لتمكينهم من صرف الدفعات التمويلية من الجهات التمويلية المعتمدة.

وبيّن الصندوق العقاري أن استقبال طلبات المستفيدين، يبدأ اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 4 أغسطس من خلال خدمة صرف الدفعات التمويلية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق؛ داعيًا المستفيدين إلى إتمام مراحل بناء منازلهم وفق المهلة الجديدة، وتحديث مراحل البناء عند تقديم وصرف الدفعات التمويلية؛ بهدف استمرار الدعم السكني.

وأوضح صندوق التنمية العقارية، أن المهلة الإضافية تأتي في إطار حرص الوزير وبرنامج الإسكان والصندوق العقاري على تمكين المستفيدين من منتج البناء الذاتي ومنتج "أرض وقرض" من إنجاز مراحل البناء لمساكنهم؛ مشيرًا إلى أن المهلة الممنوحة للمستفيدين تتراوح ما بين 4 أشهر وتصل إلى 16 شهرًا حسب مراحل إنجاز بناء المستفيد لمنزله.

يُذكر أن لائحة الدعم السكني إضافة إلى العقود مع الجهات التمويلية؛ أكدت أن يلتزم مستفيدو منتج البناء الذاتي وأرض وقرض عند توقيع العقد التمويلي بالبدء في مراحل البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا