الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الباحثة "ود الرشيدي" تُحقق المركز الثالث في كأس ميرك للابتكار بألمانيا 2024

تم النشر في: 

31 يوليو 2024, 6:25 مساءً

حققت طالبة الدكتوراه بكلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز، ود بنت محمد الرشيدي، المركز الثالث خلال مشاركتها في مسابقة كأس ميرك الصيفي للابتكار 2024 بمدينة دارمشتات في ألمانيا، من خلال ابتكار منصة حيوية، تعتمد على ظاهرة حيوية حديثة الاكتشاف، تُمكّن من استهداف الخلايا المستهدفة (السرطانية عادة) دون المساس بالخلايا السليمة، ويمكن توظيفها في مجال الأبحاث والعلاج.

وتمكنت الرشيدي من تحقيق المركز الثالث عبر مشاركتها مع "فريق الأحياء التركيبية Synthetic biology team"، وتفوُّقها على 7 فِرق مشاركة من مختلف دول العالم.

وتُعد الطالبة ود الرشيدي (قسم علوم الأحياء مسار الوراثة) الوحيدة المشاركة في المسابقة من المملكة العربية ، إلى جانب طالب آخر من جمهورية العربية.

وتهتم هذه المسابقة، التي تنظمها شركة Merck الرائدة في مجال الأدوية والعلوم، ويشارك فيها طلاب الدكتوراه والباحثون من مختلف دول العالم، بإيجاد ابتكارات تستخدمها الشركة في أحد مجالاتها (الصحة، العلوم الحياتية والإلكترونيات)، وتخدم أهدافها (علم الأورام، أمراض الجهاز العصبي، أمراض القلب والأوعية الدموية، الغدد والخصوبة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا