عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

”طويق“: تدريبية لتأهيل خريجي الثانوية والجامعات في الشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية بالمنطقة الشرقية عن خطتها للتوسع في خدماتها لتشمل كافة مدن ومحافظات المنطقة ضمن خطتها المستقبلية.
وأعلنت الجمعية عن عزمها إعداد تدريبية متخصصة في مجال الموارد البشرية تستهدف تأهيل وتطوير الشباب والفتيات الباحثين عن العمل من خريجي والجامعات، بما يسهم في دعمهم وتمكينهم قبل الدخول إلى سوق العمل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الجمعية بحضور ممثلي مركز التنمية الاجتماعية التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية طويق خالد العبيد أن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات المجدولة، ومن أبرزها التوسع بأنشطة الجمعية عبر خطة مستقبلية طموحة بهدف تغطية كافة أنحاء المنطقة بخدمات الجمعية.
”طويق“: برامج تدريبية لتأهيل خريجي الثانوية والجامعات في الشرقية

تدريب وتأهيل

وأشار إلى أنه بعد افتتاح الجمعية لفرعها الثاني بمحافظة الأحساء بدأت التفكير بمزيد من التوسعات في إطار سعيها لانتشار خدماتها ووصولها إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من خلال شراكتها مع العديد من الجهات ذات العلاقة بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.
وأكد العبيد على استهداف الجمعية لخريجي الثانوية العامة والجامعات من الباحثين عن العمل، عبر برامج ودورات تدريبية تعمل على تأهيلهم بمجال الموارد البشرية وخلق بيئة عملية جاذبة تدعم قدراتهم واستعدادهم لسوق العمل، إضافة إلى إكسابهم المهارات اللازمة وفق مناهج نظرية وعملية حتى يكونوا على مستوى عال من الجاهزية لسوق العمل
”طويق“: برامج تدريبية لتأهيل خريجي الثانوية والجامعات في الشرقية

وأضاف أن الاجتماع أيضا جهود الجمعية التي ستواصل العمل عليها من خلال دعم وتمكين القطاع غير الربحي بالكفاءات الوطنية لكون طويق تعمل على تشغيل برنامج ”تضافر“ وذلك للمشاركة في رفع نسبة القطاع الغير الربحي في إجمالي الناتج المحلي من 1 % الي 5% ورفع كفاءة أداء هذه القطاعات.
من جهته أشاد المشرف الفني على الجمعية في مركز التنمية الاجتماعية بالدمام موسى الغاوي بالخدمات والبرامج المتميزة التي تقدمها جمعية طويق وما حققته من منجزات عملية في تدريب وتوظيف الشباب والفتيات خلال فترة بسيطة منذ انطلاقتها وتدشين أعمالها مؤخرا.
وأكد أن الجمعية لديها خطة مستقبلية تم الاطلاع عليها خلال الاجتماع ستمكنها بجهود مجلس الإدارة ومنسوبيها من تقديم خدمات نوعية ورائدة بمجال الموارد البشرية تخدم الفرد والمجتمع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا