عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بسلسلة نزالات تجمع أبرز الملاكمين حول العالم.. «موسم » يعبر الحدود إلى لوس أنجلوس

تم النشر في: 

02 أغسطس 2024, 4:23 مساءً

يصطف 16 ملاكماً في منافسة، السبت المقبل، على المسرح الصيني بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وذلك للحديث عن نزالاتهم المنتظرة، ضمن أول حضور لموسم ، خارج المملكة.

وعبر الملاكمون الذين انضموا إلى "Riyadh Season Card" عن حماسهم الشديد، خلال مؤتمر صحفي، بشأن المشاركة في هذه النسخة المميزة من موسم الرياض، مؤكدين أهمية هذه النزالات في نسختها الأولى التي حملت مواجهات قوية. وقدموا شكرهم إلى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه(GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الذي أتاح لهم هذه الفرصة التاريخية.

كما تحدثوا عن جاهزيتهم الكاملة لخوض النزالات أمام بعضهم البعض، حيث أشادوا بخصومهم والقدرات التي يتمتعون بها، ولكن سيكون يوم السبت يوماً حاسماً للانتصار والحصول على نتيجةالنزال.

وقال وكيل أعمال عدد من الملاكمين المشاركين سبنسر براون إن هذا النزال ليس نزالاً مهماً في الولايات المتحدة فحسب، بل على مستوى العالم، وما يميز هذه المواجهات هو صعوبة توقع من سيفوز، فكل المتنافسين لديهم القدرات والحماس لتحقيق النصر وتحسين سجلهم.

فيما أعرب الملاكم الأوزبكي مادريموف عن سعادته بوجوده في هذا النزال، مؤكداً أن هذه المعركة تمثل فرصةكبيرة له، مشيراً إلى أن النزال ضد أفضل ملاكم في العالم هو تحقيق لحلمه, كما ذكر أنه في حالة جيدة ومستعد لصنع التاريخ.

وأعرب خصمه تيرينس كروفورد عن شكره لقبول التحدي، مشيراً إلى أن الكثيرين يبالغون في تقدير خصمه، مضيفاً أن خصومه السابقين كانوا أكبر حجماً بطبيعتهم ومع ذلك تفاجأوا بقوته، مؤكدا على أنه بغض النظر عن كيفية انتهاء النزال، سواء كان بالضربة القاضية أو بقرار فني أو بالاستسلام أو بقرار الحكام، فإنه يتوقع الفوز وسيكون في القمة. الأمر الذي استدعى رداً من مادريموف بالقول: "لدينا خطة واضحة للنزال وسأبذل كل مابوسعي في الحلبة.

فيما شكر الملاكم زياد المعيوف المستشار تركي آل الشيخ على دعمه غير المسبوق، قائلا: "أحب القصة التي أعيشها الآن، إنها قصة للأجيال, ففي كل جيل هناك ملاكم قوي ، لكن من النادر أن تجد صانع تاريخ، وبطلًا خارقًا، ورمز يمثل ليس فقط دولة أو مدينة، بل المملكة العربية والعالم العربي, أريد أن أصنع التاريخ مرة أخرى يوم السبت لأصبح أول ملاكم سعودي محترف يقاتل في الولايات المتحدة، ما أفعله الآن ليس لنفسي، بل للمقاتلين الذين سيأتون بعدي من المملكة والعالم العربي".

الجدير بالذكر أن النزال المرتقب، الذي سيبدأ عند الساعة 11:30 مساءً بتوقيت العاصمة السعودية الرياض، سيشهد مواجهة المحترف الصاعد السعودي زياد المعيوف لخصمه مايكل بوليك، يليه نزال بين الملاكم المكسيكي خوسيه فاسكيز والملاكم الأمريكي مايكل نيلسون.

وسيواجه الكولومبي جوناثان موران مع الكوبي آندي كروز، والبوسني راديفوج كالاجديتش مع الكوبي ديفيد موريل، والمكسيكي خوسيه فالينزويلا مع مواطنه إسحاق كروز، الذي حصل على لقب الوزن الخفيف للغاية من رابطة الملاكمة العالمية منذ مارس2024.

وفي نزال آخر، سيواجه الملاكم الأمريكي في الوزن الثقيل جاردأندرسون، الكونغولي مارتن باكولي، الذي انتصر في نزال “أشرسرجل على وجه الأرض” الذي أقيم بالرياض في أكتوبر الماضي على الكاميروني كارلوس تاكام, كما سيواجه الأمريكي جاريل ميلر،صاحب المسيرة الاحترافية المميزة في الوزن الثقيل، المكسيكي المصنف في الوزن الثقيل أندي رويز جونيور، الذي استطاع هزيمةأنطوني جوشوا في نزال مثير عام 2019.

وسيكون النزال الرئيسي بين الأوزبكي مادريموف، الذي يسعى للحفاظ على لقب بطل العالم في فئة وزن الويلتر السوبرالذي ناله في الرياض مارس الماضي، والنجم الأمريكي تيرينس كروفورد، الذي يطمح ليصبح بطلاً عالميًا في أربع فئات وزنية عندما ينتقل للوزن الخفيف الوسط "154 رطلاً"، بعد أن تمكن من السيطرة على فئة "ويلترويت".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا