عرب وعالم / السعودية / عكاظ

محافظ أبو عريش يقف على أضرار الأمطار والسيول

بتوجيهات أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، وقف محافظ أبو عريش شاهر بن شهاب الجنفاوي على المواقع المتضررة من جراء الأمطار والسيول.

ووجه الجهات المعنية ذات العلاقة بمتابعة الحالة المطرية والتقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة ورفع أقصى درجات الاستعداد والتأهب لموسم الأمطار الذي تشهده المحافظة هذه الأيام واتخاذ الإجراءات لتنفيذ خطط مواجهة مخاطر الأمطار وما يصاحبها من جريان السيول وتجمعات للمياه في الأحياء السكنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وكانت محافظة أبو عريش وقراها تضررت من السيول والأمطار وارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع وانهيارات في الطرقات. ومن القرى التي داهمتها السيول قرى أبو النورة، والمجصص، وتضرر عدد كبير من السكان بسبب المياه التي دخلت منازلهم.

وذكر عدد من السكان أن سبب دخول السيول إلى قراهم يعود إلى العبّارات المفتوحة على القرى، وكذلك انهيار مصدات درء أخطار السيول.

كما وقف محافظ أبو عريش على الجسر المنهار الواقع بين محافظتي أبو عريش وصبيا، واطلع على حجم الخسائر والأضرار، ووجه بإيجاد حلول عاجلة لفتح طريق بديل بعيداً عن خطر السيول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا