عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

اليوم.. تتويج 3 فرق في بطولات الأسبوع الخامس لكأس العالم للرياضات الإلكترونية

تم النشر في: 

04 أغسطس 2024, 3:55 صباحاً

اقتربت لحظة الحسم في بطولات الأسبوع الخامس لكأس العالم للرياضات الإلكترونية الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا، والذي تحتضنه المملكة بنسخته الأولى حتى 25 أغسطس الجاري.

واستمرت منافسات مرحلة الإقصاء والنهائيات في بطولات 3 ألعاب هي، " أونر أوف كينجز "و "رينبو 6 سيج"، و " أبيكس ليجند" ، إذ اتضحت معالم مواجهات الأدوار نصف النهائية والنهائية والتي ستقام اليوم في Qiddiya أرينا، و stc أرينا، و Amazon أرينا، وسيتم بنهايتها تتويج 3 فرق بالألقاب وتوزيع الجوائز المالية البالغ مجموعها أكثر من 7 ملايين دولار.

وستشهد بطولة " أونر أوف كينغر " مواجهات قوية في الدور نصف النهائي، حيث سيواجه فريق LGD Gaming MY فريق Keyd Stars، وفي الجانب الآخر يواجه فريق KPL Dream Team خصمه AG Global, إذ سيحصل الفائز بالنهائي على درع البطولة و 1000 نقطة تضاف لرصيده في جدول الترتيب العام، بالإضافة إلى مليون دولار جائزة المركز الأول من مجموع جوائز البطولة البالغ 3 ملايين دولار.

وسيتنافس على مسرح stc أرينا 20 فريقًا في اليوم الأخير لبطولة Apex Legends، عبر 8 جولات وبنظام تجميع النقاط، وسيتم تتويج الفريق الذي يحصل على 60 نقطة ويتمكن بعد ذلك من إنهاء أي جولة في موقع الصدارة, وسيحصل الفريق الفائز على 600,000 دولار من مجموع الجوائز المخصص للبطولة والبالغ مليوني دولار, فيما ستكون فرص انتزاع المملكة للقب ممكنة من خلال تواجد 3 فرق سعودية في النهائيات هي: Team Falcons و Twisted Minds و Dragons Esports.

وبعد 5 أيام من المنافسات بين 16 من أفضل فرق العالم في لعبة Rainbow Six Siege، تُقام غداً المواجهة النهائية والتي ستلعب بنظام الأفضل من 5 مواجهات، إذ سيحصل الفائز على مبلغ 750,000 دولار, وهو المبلغ الذي يُعد أكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغة مليوني دولار، بينما سيحصل الوصيف على مبلغ 350,000 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا