عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"أكسيوس" : هذا موعد الهجوم الإيراني على "إسرائيل"

تم النشر في: 

04 أغسطس 2024, 5:47 صباحاً

قال ثلاثة مسؤولون أمريكيين وإسرائيليين، يوم الأحد، إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران "إسرائيل" يوم الاثنين؛ وفق ما نقله موقع "أكسيوس" الإخباري.

وحسب "سكاي نيوز "، نقل الموقع الإخباري عن المصادر الأمريكية والإسرائيلية أنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران و"حزب الله" سيشنان هجومًا منسقًا أو سيعملان بشكل منفصل.

وأضافوا أنهم يعتقدون أن إيران و"حزب الله" ما زالا يعملان على وضع اللمسات النهائية على خططهما العسكرية وإقرارها على المستوى السياسي.

على نمط هجوم 13 أبريل

ويتوقع المسؤولون أن يكون انتقام إيران من نفس قواعد الهجوم الذي شنته إيران في مساء 13 أبريل وفجر 14 أبريل، والذي استهدفت طهران فيه جنوبي "إسرائيل" وخاصة قاعدة سلاح الجو "بنيفاتيم"؛ ولكن من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه، كما يمكن أن يشمل أيضًا هجومًا من "حزب الله" في لبنان.

ونفذت إيران هجومًا بمسيرات وصواريخ على "إسرائيل"، استمر لنحو 5 ساعات، وهو أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنه طهران ضد تل أبيب، بعد حوالى أسبوعين على قصف للقنصلية الإيرانية في دمشق نُسب لـ"إسرائيل"، وتسبب في مقتل 16 شخصًا بينهم عناصر وقياديان في الحرس الثوري الإيراني.

يأمل أن تتراجع إيران

في غضون ذلك، أعرب الرئيس جو بايدن عن أمله في أن تتراجع إيران عن تهديدها بالانتقام لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

وارتفعت حدة التوترات الإقليمية في أعقاب اغتيال هنية، يوم الأربعاء، بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت أسفرت عن مقتل فؤاد شكر، القائد العسكري في جماعة "حزب الله" المتحالفة مع إيران مثل حماس.

وألقت إيران وحماس باللوم على "إسرائيل" في مقتل هنية، وتعهدتا مع "حزب الله" بالانتقام. فيما لم تعلن "إسرائيل" أو تنفي مسؤوليتها.

وقال بايدن ردًّا على سؤال من الصحافيين عما إذا كانت إيران ستتراجع عن موقفها: "آمل ذلك. لا أدري".

وفي مسعى لتعزيز الدفاعات في الشرق الأوسط ردًّا على التهديدات من أعداء "إسرائيل"، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" يوم الجمعة إنها ستنشر طائرات مقاتلة إضافية وسفنًا حربية تابعة للبحرية في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا