عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق وابل صواريخ من غزة باتجاه جان يافنه و«بن غفير» يدعو مواطنيه لحمل الأسلحة

تم النشر في: 

04 أغسطس 2024, 10:58 صباحاً

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه تم إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه جان يافنه بالمنطقة بالوسطى، وذلك لأول مرة منذ 7 أشهر، كما أشارت بسماع دوى انفجارات وسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة قرب أسدود، ومحيطها جنوب إسرائيل، عقب إطلاق صفارات الإنذار.

على جانب آخر قتلت امرأة، واصيب 5 بعملية طعن في تل أبيب، فيما قتل منفذ العملية بمدينة حولون، كما أعلن عن مقتل إسرائيلية 70 عاما متأثرة بجراح أصيبت بها في عملية الطعن بتل أبيب.

وقال المتحدث باسم شرطة جيش الاحتلال إن منفذ عملية الطعن في تل أبيب، هو عمار عودة 35 عامًا من سكان سلفيت في الضفة الغربية.

من جانبه، دعا الأمن القومي إيتمار بن غفير، خلال زيارته موقع حادث الطعن، الإسرائيليين إلى حمل أسلحة نارية، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأكد بن غفير على تزويد المواطنين بـ150 ألف قطعة سلاح، وإنشاء المزيد من الفرق المعنية بالاستجابة للطوارئ المجتمعية، إضافة إلى إنشاء قوة ردع في السجون. جاء ذلك وفق ما نقلته «الشرق».

فيما أشارت القناة 12 العبرية بأن بلدية مدينة أسدود، قررت فتح الملاجئ العامة في المدينة كإجراء احترازي تحسبًا لهجوم محتمل من الجانب الإيراني، وحزب الله، ويأتي هذا القرار في بالتزامن مع اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس في إيران، وتزايد حالة التأهب في إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا