عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مصرع رجل وامرأة في انهيار مبنى بالقاهرة

لقي رجل وامرأة مصرعهما في انهيار مبنى بمنطقة الساحل شمال محافظة القاهرة. ويكثف رجال الحماية المدنية بالمحافظة البحث عن مفقودين آخرين تحت العقار المنهار، بمنطقة الساحل شمال القاهرة.

وأمرت المحافظة بإخلاء 5 عقارات مجاورة للعقار المنهار؛ خوفاً على حياة الأهالي بعد حدوث تصدعات وتشققات ببعضها.

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة المسؤولة بمحافظة القاهرة أن البحث جارٍ عن 6 مفقودين أسفل العقار المنهار، وسط تواجد قيادات أمنية لمتابعة آخر المستجدات ورفع الأنقاض وإنقاذ الأحياء وانتشال الجثث.

وشكلت محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع الحادثة تحسباً لسقوط أيٍ منها، ويستكمل رجال الحماية المدنية عمليات رفع ركام الحادثة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغاً مساء أمس (السبت) من الأهالي بانهيار منزل في الساحل، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البري وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادثة، وتبين من المعاينة انهيار منزل من 5 طوابق، وانتشلت قوات الإنقاذ البري جثتي سيدة ورجل من أسفل العقار المنهار و7 مصابين، وما زالت الجهود مكثفة للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار قيام ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي، بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة؛ ما أثر على العقار وأدى إلى انهياره.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وقامت الأجهزة المعنية بفصل التيار الكهربائي والغاز؛ منعاً لحدوث أي تماس كهربائي أو تسرب غاز يتسبب في وقوع حوادث أثناء رفع الركام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا