عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«أبل» تتهاوى في .. وتخرج من TOP5

للمرة الأولى منذ أربعة أعوام، خرجت «أبل» من قائمة الشركات الخمس الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في خلال الربع الثاني من العام، بعد فقدان هواتف «آيفون» موقعها لصالح طرازات تنتجها شركات محلية لتصنيع الهواتف الذكية، من بينها «».

وفيما نمت الشحنات الصينية من الهواتف الذكية بنسبة 8.9% على أساس سنوي لتصل إلى 71.6 مليون وحدة، مسجلة نمواً للربع الثالث على التوالي مع تعافي السوق، شهدت «أبل» انخفاض مبيعاتها بنسبة 3.1%، وفقاً لبيانات أولية لمجموعة «إنترناشونال داتا غروب» البحثية.

وكشفت بيانات نشرتها أيضاً مجموعة «كاناليس» البحثية، عن أن الشركات الصينية تمثل أكبر خمسة بائعين في السوق المحلية. ودخلت شركة «» الصينية تلك القائمة بعد انخفاض حصة «أبل» السوقية بنقطتين مئويتين، رغم إعلانها خصومات على طرازاتها خلال الربع الجاري. وقالت «كاناليس»: إن مبيعات «شاومي» من الهواتف الذكية استفادت من الضجة التسويقية لإطلاق «شاومي» أولى سياراتها الكهربائية باسم «إس يو 7». وتحل «فيفو» و«أوبو» و«أونور»، وهي علامات تجارية صينية أخرى في المراكز الخمسة الأولى.

وشكلت المخاوف حيال احتدام المنافسة والملاحقة الحكومية لهواتف «آيفون» في الصين مشكلة مستمرة بالنسبة لـ«أبل» في الأشهر الأخيرة، في المقابل كانت هناك مؤشرات إيجابية تمثلت في نمو بأرقام مزدوجة في قطاع الخدمات الذي يشمل متجر التطبيقات «آب ستور» و«أبل باي» و«أبل تي في بلس».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا