عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

أمانة تغلق مواقع مخالفة وتحذر من تحويل المواقف لمحال تجارية

أزالت أمانة محافظة جدة 7 مواقع المخالفة بنطاق "العزيزية" لمبانٍ غير تجارية جرى استغلالها بشكل غير قانوني وتحويلها إلى محال تجارية، وذلك ضمن حملة الرقابة الميدانية لتحسين وزيادة الامتثال حيث تواصل الأمانة جهودها في القضاء على العشوائيات بكافة أشكالها.

وأوضحت الأمانة أنه ضمن جولاتها الميدانية المستمرة تمكنت الفرق الرقابية من رصد مواقع مخالفة بنطاق حي العزيزية، إذ تبين أن جميع المواقع تعمل بدون تصاريح وأن المباني المستخدمة هي مبانٍ غير تجارية جرى استغلالها بشكل غير قانوني وتحويلها إلى محال تجارية والتي تتسبب في مخاطر متعددة الأحمال الزائدة على الأسلاك الكهربائية.
وأيضًا استخدام المباني السكنية كمخازن للمواد القابلة للاشتعال أو الخطرة مما يزيد من خطر حدوث حرائق، بجانب تغييرات غير مدروسة لهذه المواقع أو التعديلات في البنية التحتية مثل إضافة مداخل ومخارج جديدة أو إزالة جدران داخلية ما يمكن أن تؤثر سلبًا على استقرار المبنى وسلامته الإنشائية.

غلق نهائي


أشارت الأمانة إلى أنه جرى إزالة اللوحات الخاصة بالمواقع المخالفة، وإغلاق المواقع بشكل نهائي، تمهيداً لإزالة التعدي على دور الخدمة التي كانت تستخدم كمواقف للسيارات.

وأكدت أمانة على أهمية الحفاظ على الاستخدام السليم للعقارات وفقاً لتصاريحها الأصلية، محذرة من مثل هذه الانتهاكات إذ لن تتهاون معها الأمانة، مطالبة السكان إلى الالتزام بالقوانين واللوائح.
وأكدت أن فرق التفتيش ستواصل جولاتها لضمان عدم حدوث مثل هذه المخالفات مستقبلاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا