عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

 عن النصف الأول من 2024.. بنك يوزع 2.3 مليار ريال على المساهمين

تم النشر في: 

06 أغسطس 2024, 8:41 صباحاً

أعلن بنك عن قرار مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام 2024.

وقرر مجلس إدارة البنك توزيع أكثر من 2.396 مليار ريال للمساهمين عن النصف الأول من العام 2024. وتبلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح 2.995 مليار سهم، فيما تبلغ حصة السهم من التوزيع 0.80 ريال بعد خصم الزكاة. أوضح البنك أن نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية ستكون 8%.

تجدر الإشارة بأنه قد تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي على توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام 2024م.

ولفت البنك عناية المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقًا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية. 

وأكد البنك على السادة المستثمرين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع البنك خلال ثلاثة أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

 كما ذكر  البنك جميع المساهمين الكرام تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بالمحافظ الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم دون تأخير، حال تعثر عملية الإيداع مراجعة أقرب فرع من فروع بنك الرياض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا