عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«التعليم» تستعد لتدريس اللغة الصينية في مدارس «المتوسطة»

تستعد وزارة التعليم، لتجربة تدريس مادة اللغة الصينية في بعض المدارس المتوسطة خلال العام الدراسي الجديد. وعلمت «عكاظ» أن المادة ستكون شبيهة بحصص النشاط وحصص الإتقان التي تمّت تجربتها في المرحلة الثانوية خلال العام الماضي، على أن يتم حصص اللغة الإنجليزية والاجتماعيات عند تدريس اللغة الصينية.

وأكدت الوزارة ضرورة إطلاع ولي الأمر على الخطة الأسبوعية والفصلية للتدريس متضمنة الواجبات المدرسية مع إتاحة فرصة مشاركة أولياء الأمور واطلاعهم على وأنشطة المدرسة، ورفع نواتج التعلم عن طريق الأنشطة الصفية المخطط لها مسبقاً مع التركيز على المبادرات والأنشطة ذات الأثر وتفعيل اللجان ومشاركتها في أخذ الآراء الجيدة التي تساعد على إجادة التعلم ورفع مستويات المدرسة من حيث التعلم وإعلان نتائج اختبارات «نافس» لأولياء الأمور. مشيرةً إلى أنه تم تقسيم بعض الكتب على الفصول الدراسية الثلاثة وإعداد دليل الفهم القرائي للتخصصات كافة متضمناً فيديوهات واستراتيجيات في منصة مدرستي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا