عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

نجاح عملية جراحية معقدة لمريض خديج بمستشفى جازان العام

تم النشر في: 

06 أغسطس 2024, 5:50 مساءً

تمكن فريق الأطفال الجراحي بمستشفى جازان العام، من إجراء عملية جراحية معقدة لطفل خديج يعاني من خداجة شديدة وفتاق في منطقة الصدر.

وفي التفاصيل ذكر الفريق الطبي بأن الرضيع وُلد الطفل في الأسبوع السابع والعشرين من الحمل (27 أسبوع) بوزن 700 جرام، وتم تحويله إلى المستشفى بعد ولادته في بني مالك وهو في حالة حرجة للغاية ، حيث تشكلت لديه أزمة تنفسية حادة لتواجد جميع الأمعاء في منطقة الصدر بسبب الفتاق.

وأضاف بأنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة كانت العلامات السريرية واضحة، فقد عانى الطفل من خداجة شديدة مع نقص حاد في الوزن وفتاق في منطقة الصدر.

وبين بأنه وبعد تشخيص الحالة تقرر تنويم الطفل في وحدة العناية المركزة وتم تركيب جهاز تنفس صناعي له، وبدأت رعايته تحت إشراف دقيق تلقى من خلالها الطفل تغذية وريدية لزيادة وزنه حتى بلغ 1500 جرام ثم تم تحضيره للعملية الجراحية لتصحيح الفتاق وإعادة الأمعاء إلى موقعها الطبيعي.

وذكر بأن الفريق الطبي قام بإجراء عملية جراحية تم من خلالها تصحيح للفتاق ورجوع الامعاء لمكانها الطبيعي ولله الحمد وتم تنويم الطفل في العناية المركزة حتى بلغ وزنه إلى 2 كيلو جرام، مما سمح له بالخروج من المستشفى بصحة وعافية.

وتجدر الإشارة للفريق الطبي المكون من الدكتور محمد حكمي استشاري عناية حديثي الولادة، والدكتور عيسى مغفوري استشاري عناية حديثي الولادة والدكتور سلمان غزواني استشاري جراحة اطفال والدكتور سلافة محمود استشاري عناية حديثي الولادة، والدكتور شارلز سو استشاري جراحة أطفال، والدكتور محمد ناصف استشاري تخدير وجميع الطاقم التمريضي بقسم عناية حديثي الولادة والعمليات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا