عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إشراك «هيئة التأمين» في دراسة المواضيع المتعلقة بالتأمين في

علمت «عكاظ»، عن صدور الموافقة على إشراك هيئة التأمين في دراسة جميع المواضيع المتعلقة بقطاع التأمين في . وإشراك الجهات الحكومية البنك المركزي في دراسة جميع المواضيع المتعلقة بهذا الشأن.

تهدف الهيئة إلى تنظيم قطاع التأمين والإشراف والرقابة عليه بما يدعمه ويعزز من فاعليته وعلى تنمية الوعي التأميني، وحماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، واستقرار قطاع التأمين والمساهمة في الاستقرار المالي وتعزيز وتنمية قطاع التأمين، والعمل على ترسيخ مبادئ العلاقة التعاقدية التأمينية وأركانها.

وشهد أمر إنشاء الهيئة آنذاك نقل الموظفين والعاملين في قطاع التأمين والوظائف (الشاغرة والمشغولة) المتعلقة بهذا القطاع في كل من (البنك المركزي ، ومجلس الضمان الصحي)، إلى هيئة التأمين، واقتراح ما تراه مناسباً في هذا الشأن، وفقاً للقواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين والعمال في القطاعات المستهدفة بالتحول والتخصيص.

كما تضمنت الإجراءات، نقل الممتلكات والوثائق والمخصصات المالية والمبادرات الخاصة بقطاع التأمين، من البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي إلى هيئة التأمين.

وشدّد القرار على أن تُنسق هيئة التأمين مع البنك المركزي السعودي عند ممارستها للصلاحيات والمهمات الواردة في تنظيمها والأنظمة ذات الصلة بقطاع التأمين، ذات الأثر على الأوضاع النقدية واستقرار القطاع المالي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا