عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«ملتقى طويق».. حينٌ آخر من الابتكار في صخور المملكة

يفتح ملتقى طويق الدولي للنحت، آفاقاً أوسع للإبداع والابتكار الفني، تعزز المشهد الفني الثقافي للعاصمة بمنحوتات فنية عامة مصنوعة باستخدام أحجار المملكة، تتجدد مع إعلان (برنامج الرياض آرت) بدء استقبال طلبات المشاركة في نسخته السادسة تحت شعار «من حينٍ لآخر»؛ إذ تتحول العاصمة إلى منصة يلتقي بها نخبة من فناني النحت من المملكة ومن مختلف أنحاء العالم.

ويُعد الملتقى، أحد مشاريع (برنامج الرياض آرت) الذي يُعد بدوره أحد مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 19 مارس 2019م، بقيادة وإشراف ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتي ملتقى طويق الدولي للنحت في كل نسخة من كل عام، بشكلٍ يصوّر مشهداً فنياً استثنائياً يهدف إلى احتضان المواهب الوطنية والعالمية، ويرسّخ أثرهم في المشهد الثقافي لعاصمة المملكة من خلال تقديم فرص متنوعة للفنانين في صناعة أعمال إبداعية مستدامة تساهم في تطوير وإثراء مدينة الرياض، وتحسين جودة حياة سكان وزوّار المدينة وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية.

شهد ملتقى طويق للنحت في نسخه الخمس السابقة، مشاركة واسعة من الفنانين من داخل المملكة ومن أنحاء العالم كافة، إذ بلغ عدد مشاركات الفنانين أكثر من 120 مشاركة، مما يعكس أهمية الملتقى في مشهد النحت العالمي.

يقام الملتقى تحت إشراف نخبة من القيّمين الفنيين وهم: القيّم الفني لملتقى طويق الدولي للنحت سيباستيان بيتانكورمونتويا والقيّم الفني المشارك لملتقى طويق الدولي للنحت الدكتورة منال الحربي، إضافة إلى لجنة مستقلة تضم نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات الفن والنحت تتولى دراسة طلبات المشاركة وتقييمها واختيار القائمة النهائية للفنانين المشاركين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا