عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

انخفاض أرباح «سماسكو» الفصلية 15% إلى 35.8 مليون ريال

تم النشر في: 

07 أغسطس 2024, 8:39 صباحاً

انخفض صافي ربح الشركة لحلول القوى البشرية «سماسكو»، بنسبة 15% إلى 35.8 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 42.1 مليون ريال في الربع المماثل من عام ، وعلى أساس فصلي انخفضت أرباح الشركة بنسبة 6.5% مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الجاري التي بلغت 38.3 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية»، اليوم، إن إيرادات الربع الثاني من عام 2024 ارتفعت بنسبة 3.47% إلى 476.6 مليون ريال مقابل 460.6 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2023،ﻣدﻋوﻣﺔ ﺑﺗﺣﺳن إﯾرادات اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻷﺧرى ﻟﮭذه الفترة تحسن الأنشطة التشغيلية حسب ما هو مخطط لها، بينما انخفضت إيرادات القطاعات الرئيسية للشركة ممثلة في قطاع الأعمال 0.2 %، وذلك بسبب انخفاض متوسط أعداد القوى العاملة في قطاع الأعمال بنسبة 8%، نتيجة انتهاء عقود ﺑﻌض العمالة.

كما انخفضت إيرادات قطاع الأفراد بنسبة 5 %ﻣﻘﺎرﻧﺔ ﻣﻊ نفس الفترة من العام الماضي، نتيجة لتطبيق سقف الأسعار للخدمات والاشتراطات الآخرى، وﻓﻘﺎ للأنظمة والتشريعات الصادرة، بالرغم من ارتفاع متوسط أعداد العمالة بنسبة 35% في هذا القطاع.

وعزت تراجع صافي الأرباح الفصلية إلى انخفاض مجمل العام للشركة بنسبة 10.6% ﻣﻘﺎرﻧﺔ ﺑﺎلربع المماثل من اﻟﻌﺎم السابق متأثرا بشكل رئيسي بانخفاض مجمل الربح في قطاع الأفراد نتيجة لانخفاض الإيرادات لتطبيق سقف الأسعار للخدمات والاشتراطات الأخرى، وﻓﻘﺎ ﻟﻸنظمة والتشريعات الصادرة.

وارتفعت المصاريف الإدارية والعمومية بقيمة 0.8 ﻣﻠﯾون ﷼ ﺧﻼل اﻟربع الثاني من 2024 ﻣﻘﺎرﻧﺔ ﺑﺎﻟرﺑﻊ اﻟﻣﻣﺎﺛل ﻣن اﻟﻌﺎم السابق، ﻧتيجة وجود بعض البنود غير المتكررة وارتفاع تكاليف الايجار للمقر الرئيسي الجديد للمجموعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا