عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الكشافة تختتم مشاركتها في ملتقى تمكين الشباب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتمت جمعية الكشافة العربية مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي لتمكين الشباب، الذي نظمته المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان.
وانعقد الملتقى في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة خلال الفترة من 3 إلى 7 أغسطس، تحت شعار "زيادة... وتمكين".

شهد الحفل الختامي للملتقى حضور محافظ ظفار، صاحب السّمو مروان بن تركي آل سعيد، الذي ألقى كلمة اللجنة المنظمة نيابة عن فارس بن محمد العوفي، مدير دائرة البرامج الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان.

الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في ملتقى تمكين الشباب

تطوير مهارات الشباب

وأشار العوفي في كلمته إلى أن الملتقى كان فرصة مهمة لتوفير بيئة تفاعلية تهدف إلى تطوير مهارات الشباب الكشفي في مختلف المجالات.

تخلل الحفل الختامي موسيقية قدمتها الفرقة الموسيقية الكشفية، إلى جانب عرض مرئي يلخص فعاليات الملتقى.
كما جرى إلقاء كلمة نيابة عن المشاركين، وتكريمهم إضافة إلى الجهات التي ساهمت في إنجاح الملتقى، واختتمت الفعاليات بمعرض مصور يعكس تجارب المشاركين.

أعضاء الوفد السعودي خلال حفل تبادل الهدايا التذكارية

مجالات ريادة الأعمال

وأوضح سلطان البكيري، عضو الوفد ، أن الملتقى جمع 80 مشاركًا من 13 دولة ، وتميز بتقديم ورش عمل وجلسات حوارية مكثفة هدفت إلى تطوير مهارات القيادة واتخاذ القرار لدى المشاركين، وتعزيز علاقاتهم وتعاونهم على المستوى العربي.
وأشار إلى الأثر الإيجابي للملتقى في تعزيز قدرات الشباب في مجالات ريادة الأعمال، معبرًا عن تقديره للمنظمين الذين وفروا بيئة محفزة لتبادل الأفكار والخبرات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لاستكشاف معالم محافظة ظفار وما تحويه من تاريخ وثقافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا