عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الراصد الهولندي يحذر جديد يضرب تركيا خلال أغسطس

بعد الزلزال الذي ضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا، اليوم الأربعاء، بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر؛ حذر راصد الزلازل الهولندي "فرانك هوجربيتس"، من جديد يحتمل أن يضرب البلاد مرة أخرى، وحدد توقيته.

زلزال قوي على المدى القصير

وكتب الخبير الهولندي عبر حسابه على منصة "إكس"، عن الزلزال الذي ضرب وسط تركيا (أضنة) بقوة 4.6، وأضاف: "من الممكن حدوث هزة أقوى على المدى القصير".
كما على سؤال لأحد متابعيه حول تحديد توقيت الزلزال بالمدى القصير، ليرد "هوجربيتس" قائلًا: "نعم.. أغسطس شهر حرج".
وتابع راصد الزلازل "هوجربيتس" في منشور آخر: "سنشهد ظواهر هندسية حرجة في الفترة من 7 إلى 8 أغسطس"، وهناك احتمال لحدوث هزات أقوى في الأيام القادمة".
يأتي هذا التوقع، بعد أن هز زلزال منطقة كوزان التابعة لولاية أضنة جنوبي تركيا، وفق بيان نشرته إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أوضح أن مركز الزلزال منطقة كوزان، ووقع على عمق 7.6 كلم.

فرانك هوجربيتس

بدأ اسم "فرانك هوجربيتس" يلمع مع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير ، وسبب مقتل أكثر من 50 ألف شخص.
اشتهر "فرانك" وقتها حين قال إنه تنبأ بالزلزال قبل وقوعه بثلاثة أيام. وانطلقت نجوميته منذ ذلك الوقت وأخذ يتوقع ويتنبأ بمختلف الزلازل على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، مرجعًا تلك الأنشطة إلى اقترانات الكواكب وحركتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا