عرب وعالم / السعودية / المواطن

حديقة الملك سلمان تعلن انتهاء الأعمال الإنشائية في نفق طريق العروبة بالاتجاهين

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت حديقة الملك سلمان، عن انتهاء الأعمال الإنشائية في نفق طريق العروبة بالاتجاهين ليتكامل مع بقية عناصر الحديقة ويسهم في تعزيز ترابط مكوناتها ويمنح سكان وزوارها حركة مرورية أسهل.

ملخص المشروع

وتقع حديقة الملك سلمان جنوب طريق الملك عبدالله، وشمال طريق مكة المكرمة، وغرب الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض، على مساحة 16.9 كيلومترًا مربعًا.

قد يهمّك أيضاً

وبمجرد اكتماله، سيحتوي على 12 كيلومترًا من المساحات الخضراء وأكثر من 150 منطقة جذب و10 ملايين متر مربع من المساحة المبنية و18000 مكان لوقوف السيارات.

موقع حديقة الملك سلمان

وتقع حديقة الملك سلمان على مساحة تزيد على 16 كيلو مترًا مربعًا في مركز محوري في العاصمة، حيث ترتبط بعدد من طرقها الرئيسية، متصلةً بقطار الرياض ومحطات شبكة الحافلات مما يسهل الوصول إليها، كما ستعزز الحديقة من مكانة الرياض عالميًّا لتصبح واحدة من بين “أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم”.

وإلى جانب المناطق الخضراء الممتدة التي تشكّل النصيب الأكبر من مساحتها، ستضم الحديقة مجموعة واسعة من مناطق الجذب والأنشطة والمراكز التجارية ودور ضيافة ومواقع مُتعدّدة لممارسة المشي ومختلف الرياضات، والاستمتاع بالمعالم الفنية والثقافية، أبرزها المجمع الملكي للفنون ومركز الزوّار ومتاحف متنوعة في شتى المجالات، لتغير بذلك من أسلوب الحدائق التقليدي في المنطقة.

وتضم الحديقة مجموعة واسعة من مناطق الجذب والأنشطة والمراكز التجارية ودور الضيافة ومواقع مُتعدّدة لممارسة المشي ومختلف الرياضات، والاستمتاع بالمعالم الفنية والثقافية، أبرزها المجمع الملكي للفنون ومركز الزوّار ومتاحف متنوعة في شتى المجالات، لتغير بذلك من أسلوب الحدائق التقليدي في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا