عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الأمير فيصل بن مشعل يزور مهرجان العنب بالقصيم ويطلع على إنتاج 100 مزرعة

تم النشر في: 

07 أغسطس 2024, 10:26 مساءً

أشاد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بجهود جميع القطاعات والأهالي والمزارعين لاستمرار نجاحات مهرجان العنب بالقصيم.

جاء ذلك، بعد زيارة سموه اليوم مهرجان العنب في نسخته الحادية عشر، وذلك بمركز البسيتين التابع لمحافظة عيون الجواء، بحضور عدد من المسؤولين وعدد من المهتمين بزراعة العنب.

وقال سموه: أشيد عالياً بجهود محافظ عيون الجواء محمد العساف ورئيس بلدية القوارة يزيد العمري في متابعة تطوير هذا المهرجان المتألق دائماً لما يخدم مزارعي هذه المنطقة.

وأضاف: مهم كثيراً إيجاد فرص العمل للشباب وتشجيع المزارعين والقطاعات كافة، ولن أتردد في حضور أي فعالية تخلق فرص عمل للمواطنين والمواطنات وهذه من أولوياتي الشخصية.

وبيّن أمير منطقة القصيم أن العديد من نشاطات ومهرجانات المحافظات والمراكز تسهم في برنامج التوازن التنموي بالمنطقة وخلق فرص العمل لتنشيط جميع أطراف المنطقة وإبراز الميز النسبية الخاصة بكل محافظة بمراكزها وضواحيها متنوعة النشاطات التنموية.

وكان الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز فور وصوله لمقر المهرجان تجول فيه، واطلع على ما يحتويه من أقسام مختلفة من معارض متعددة اشتملت على أكثر 60 معرضاً، يتضمن محاصيل قرابة 100 مزرعة لأكثر من 25 نوعاً، وإنتاج يصل إلى اكثر من 200 ألف طن، وكذلك طريقة إعداد عصير العنب وأنواعه المتعددة، والمزارع المشاركة في معارض المهرجان.

كما سموه خلال الجولة الجهود المبذولة في تطوير الصناعات التحويلية لمنتج العنب.

ثم توجه سموه للحفل المقام بهذه المناسبة حيث عزف السلام الملكي، بعدها تليت آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة محافظ عيون الجواء محمد العساف الذي ثمن لسمو أمير منطقة القصيم زيارته ورعايته للمهرجان، معرباً عن شكره وتقديره لسموه هذه البادرة الطيبة، ودعمه المستمر لمهرجان العنب بالقصيم، داعياً الله أن يديم نعمة الأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وفي نهاية الحفل كرم أمير منطقة القصيم الداعمين والمشاركين في إنجاح المهرجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا